هو وهى / خبرك نت

السجاد في المنزل يهدد صحة الطفل

2024-10-07 01:30:41

وفقا لبعض الدراسات، فإن استنشاق الطفل للجسيمات البلاستيكية الصغيرة يشكل خطورة على صحته، حيث إن الجسيمات البلاستيكية تتسبب في جعل كل مكان في العالم ملوثا بما فيها المنازل، فأصبحنا غير قادرين على التخلص منها.

السجاد في المنزل يهدد صحة الطفل

وحسب دراسة جديدة، فإن السجاد يحتوي على تلك الجسيمات البلاستيكية الصغيرة التي يطلق عليها اللدائن الدقيقة، والسجاد موجود في المنازل، مما يجعل الطفل يتعرض لاستنشاق هذه الجسيمات وتهديد صحته.

ووفقا للباحثين عبر ما كشفته صحيفة ديلي ميل، فإن الجسيمات البلاستيكية تشكل خطورة على صحة الطفل، وخاصة وأن أنظمة الجهاز المناعي لديهم غير مكتملة؛ مما يسهل تعرضهم لمخاطر الإصابة بسهولة وخاصة في الأطفال الذكور وهذا يرجع لأنهم أكثر عرضة للتنفس بشكل أسرع.

وأكد الباحثون أن الجسيمات لها تأثير سلبي على الطفل؛ فمن السهل تعرض الطفل للمخاطر لأن مناعته تكون ضعيفة، فأي منزل مغطى بالسجاد يعرض الطفل للمخاطر عكس الأماكن غير المغطاة بالسجاد.

وحسب قول الباحثين في الدراسة بجامعة برمنغهام، تبين أن مستويات اللدائن الدقيقة أي ما يطلق عليها الجسيمات البلاستيكية، تكون نسبتها أعلى بنحو 60% في المنازل التي تغطى بالسجاد مقارنة بالأماكن التي لا تغطى بالسجاد.

وأوضح الباحثون، أنه عن الأضرار…

  • موقع خبرك الاخبار لحظة بلحظة

    تابعنا على صفحة الفيس بوك وتويتر ليصلك كل جديد

    #السجاد #في #المنزل #يهدد #صحة #الطفل
    السجاد في المنزل يهدد صحة الطفل

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة خبرك نت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من خبرك نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا