الارشيف / اقتصاد / خبرك نت

مفاجأة سباقات السيارات.. ناسكار تكشف عن «إس يو في» كهربائية


1653880.jpeg?w=750

تشتهر سباقات ناسكار بالسيارات السريعة والصاخبة التي تستهلك الوقود والمطاط على المضمار، لكن يوم السبت، كشفت ناسكار عن مفاجأة جديدة، عبارة عن سيارة رياضية متعددة الاستخدامات تعمل بالكهرباء بالكامل وتفوق قوتها سياراتها الحالية التي تستهلك الوقود بشكل مفرط.

هذا التطور يُظهر مدى تقدم السيارات الكهربائية، حتى في مشهورة بتقاليدها، ومع ذلك، تبقى السيارة الجديدة نموذجاً أولياً في الوقت الحالي.

مواصفات السيارة الجديدة

تشبه السيارة في نواحٍ عديدة ناسكار التقليدية؛ فهي ملونة، ومزودة بعجلات كبيرة وجناح خلفي يساعدها على الثبات عند السرعات العالية، لكن ما يميزها هو اعتمادها على ثلاثة محركات كهربائية -واحد يقود العجلات الأمامية واثنان يقودان العجلات الخلفية- بقوة تصل إلى 1300 حصان، أي ضعف قوة سيارات ناسكار الحالية.

على الرغم من هذا الابتكار، يؤكد المسؤولون في ناسكار أنهم لا يخططون للتخلي عن محركات الاحتراق الداخلي في أي وقت قريب، قال رايلي نيلسون، رئيس الاستدامة في ناسكار: «محرك الاحتراق هو منتجنا الأساسي، وسوف يظل كذلك في المستقبل القريب».

وتمنح السيارة الجديدة ناسكار فرصة لاختبار مدى اهتمام المشجعين بالسيارات الكهربائية، يتوقع جون بروبست، نائب الرئيس الأول لتطوير…

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة خبرك نت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من خبرك نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا