الارشيف / اقتصاد / صحيفة الخليج

أرباح «بروج» 2.62 مليار درهم في 9 أشهر

أعلنت شركة «بروج للبتروكيماويات» المدرجة في سوق أبوظبي عن نتائج قوية لفترة الأشهر التسعة المنتهية في 30 سبتمبر حيث حققت نمواً في حجم مبيعات الشركة بنسبة 2% على أساس سنوي ليصل إلى 3.8 مليون طن، في حين بلغت الإيرادات خلال الفترة 15.79 مليار درهم (4.3 مليار دولار) مع بلوغ الأرباح المعدلة قبل اقتطاع الفوائد والضرائب والإهلاك والاستهلاك 5.88 مليار درهم (106 مليارات دولار). 

وسجلت الشركة صافي ربح في 9 أشهر 2.62 مليار درهم (713 مليون دولار)، بتراجع 39%، متأثراً بالانخفاض الملحوظ على أساس سنوي في متوسط أسعار البيع مقارنة بالمستويات الاستثنائية العالية في عام 2022، وقد تم تعويضه جزئياً بنمو حجم المبيعات الإضافية.

ولفترة الأشهر الثلاثة المنتهية في 30 سبتمبر / أيلول 2023، نمت إيرادات الشركة 6% على أساس ربع سنوي لتصل إلى 5.51 مليار درهم (1.5 مليار دولار)، بانخفاض قدره %11 على أساس سنوي. وسجلت الشركة صافي أرباح بقيمة 1.04 مليار درهم (282 مليون دولار) خلال الربع الثالث بزيادة 22% على أساس ربع سنوي، مدعومة بزيادة حجم المبيعات بنسبة 16%. وعلى أساس سنوي، انخفض صافي بنسبة %9.

ورغم تعرض الإيرادات وصافي الربح في الربع الثالث لبعض الضغوطات انخفاض الأسعار في السوق، حققت «بروج» هامشاً قوياً في الأرباح قبل الفوائد والضرائب والإهلاك والاستهلاك بلغ 40%، بزيادة قدرها 3% مقارنة بالربع السابق، ما يعكس تحسن كفاءة العمليات التشغيلية. 

وكان معدل تحويل التدفقات النقدية قوياً للغاية حيث بلغ 97%، تدفقات نقدية معدلة من الأنشطة التشغيلية بقيمة 2.10 مليار درهم (573 مليون دولار) بزيادة قدرها 15% على أساس ربع سنوي. وقد تم تخفيف الضغوطات الناتجة عن الضعف العام في السوق جزئياً من خلال التأثير الإيجابي لبرنامج تعزيز القيمة، ومن خلال أحجام المبيعات الجيدة نتيجة أداء العمليات القوي. 
 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا