فن / اليوم السابع

مخرج Dune 2 عن تصوير أحد المشاهد: بعضها استغرق أسبوعًا من أجل لقطة

  • 1/2
  • 2/2

كشف دينيس فيلنوف مخرج "Dune 2"، كواليس تصوير أحد المشاهد الخاصة داخل الفيلم والتي تضمنت حركة وأكشن، ليصف بعضها بأنها استغرفت أسبوع تصوير متكامل من أجل التقاط لقطة واحدة فقط، قائلاً: "أحيانًا احتجنا أسبوعًا لتصوير لقطة واحدة، لو فعلت ذلك بنفسي، كنت سأستمر في التصوير".

ونقلت صحيفة فاريتي، تصاريح فيلنوف، الذي تحدث عن بعض لحظاته المفضلة من أفلامه خلال محاضرة Screen Talk التي اقيمت في مهرجان لندن السينمائي التابع لمعهد الفيلم البريطاني يوم امس السبت، وقال عن مشهد ركوب دودة الرمل الملحمي في فيلم Dune: Part Two، "المشهد استغرق 44 يومًا للتصوير، وتطلب طاقمًا منفصلًا يسمى وحدة الدودة"، مضيفاً :"استغرقت كل لقطة أحيانًا نصف يوم، وأحيانًا يومًا، وأحيانًا أسبوعًا للقطة الواحدة بسبب التعقيد، لو كنت قد فعلت ذلك بنفسي، لكنت ما زلت أصور".


مشهد الدودة

وسبق وحقق فيلم Dune 2، للمخرج الكبير دينيس فيلنوف، إيرادات 81.5 مليون دولار، لأول ظهور محلي له، وهو ما أحدث هزة قوية في دور السينما التي تعاني منذ انتشار الوباء في بداية 2020.

ووفقًا لتقرير نشرته صحيفة فاريتي، فإن فيلم "Dune 2" تصدر شباك التذاكر بإيرادات 81.5 مليون دولار، وتعد أكبر افتتاحية عطلة نهاية أسبوع لهذا العام والأكبر منذ فيلم الحفلة الموسيقية لتايلور سويفت "The Eras Tour" في أكتوبر الماضي الذى حقق 93 مليون دولار.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا