فن / احداث نت

هذه العاصمة العربية ستسقط وستذكرون كلامي.. فايز الدويري يفجرها للجميع ويفضح المستور!

  • 1/2
  • 2/2

الخميس ، 10 اكتوبر 2024 الساعة 11:00 (أحداث نت/ بسمة أحمد)

توقع الخبير العسكري الشهير فايز الدويري سقوط بيروت في الفترة القادمة، وقال أن توقعاته العسكرية دائما ماتصيب.

من جهة اخرى، توقع فايز الدويري سيناريوهين للأحداث في لبنـ ـان والتطورات الميدانية بعد الأحداث الأخيرة التي حدثت في لبنان وراح ضحيتها الآلاف.

للخبر بقية في الأسفل.. ومن أخبارنا أيضاً:

ميشال حايك: هذه الليلة ستكون اصعب ليلة في حياتكم

هذا الخبر فعلا مخيف بس براءة للذمة ضروري احذركم.. توقعات ميشال حايك الجديدة تفضح المستور!

ليلى عبد اللطيف تخرج عن صمتها وتحسم هوية الشخص الذي سيعود الى الحياة مجدداً ؟!

أتمنى عدم حدوث هذا الأمر.. اللواء فايز الدويري يكشف عن سيناريو خطير للغاية ويحذر الجميع!

"نيالهم سيجنون الكثير من الاموال".. ماغي فرح تكشف البرج الأكثر حظا ورزقاً في الفترة القادمة!

بعد انتشار خبر هروبها.. ليلى عبد اللطيف تعلن موعد انتهاء الحرب وتفجر مفاجأة: احفظوا هذا التاريخ

تحذيري هذا مخصوص نص لـ اللبنانيين.. ميشال حايك يوجه رسالة عاجلة ويكشف ماسيحدث الأسبوع القادم!

"انقطاع شبكة الإنترنت سيتسبب بكارثة لامثيل لها".. ليلى عبد اللطيف تعود مجدداً وتكشف موعد انقطاع الانترنت عن العالم وتفجر مفاجأة!

ستندمون أشد الندم.. ميشال حايك يطلق تحذير مرعب!!

الوضع خطير وحساس.. الجمهور مصدوم بعد انتشار خبر هروب ليلى عبد اللطيف من لبـ ـنان !!

 ومن خلال لقاء تلفزيوني، قال الدويري خلال تحليله المشهد العسكري بالمنطقة إن حز.ب الله اللبناني لا يسعى لحرب مفتوحة مع الجيش الإسـ ـرائيـ ـلي، ولكنه لن يسمح بكسر قواعد الاشتباك والردع، مرجحاً سيناريوهين للتطورات الميدانية المقبلة، موضحاً أن حز.ب الله مطالب أن يعمل بتوازن بين تجنب الذهاب لحرب مفتوحة أو كسر قواعد الاشتباك والردع.

وأشار إلى أن رئيس الوزراء الإسـ ـرائـ ـيلي بنيامـ ـين نتنيـ ـاهو يريد حر.باً واسعة لخلط الأوراق في ظل عدم وجود حراك ورد فعلي حقيقي لإيـ ـران منذ اغتيـ ـال رئيس المكتب السـ ـياسي لحركة المقاومة الإسـ ـلامية (حمـ ـاس) إسماعـ ـيل هنـ ـية على أراضيها.

ويعتقد الدويري أن نتنـ ـياهو كسر قواعد الردع بعد الضربات الأخيرة، مضيفاً، بحسب موقع الجزيرة نت، أن ما فعله تحد صارخ فكان لزاماً على حزب الله الرد، واصفاً رد الحزب بأنه كان رداً بالحد الأدنى من حيث نوعية الصواريخ والمدى والأهداف".

وعن السيناريوهات المطروحة للمستجدات المقبلة، يقول "الدويري" إن السيناريو الأول قد يكون الاستمرار بالوضع الحالي كماً ونوعاً من طرف جيش الاحـ ـتلال على غرار مواصلة شن غارات جوية مكثفة وتنفيذ اغتيا.لات كبيرة، إضافة إلى مفاجآت تقنية.

وتستهدف إسرائيـ ـل من هذا السيناريو -وفق الدويري- قبول حز.ب الله بالشروط الإسرائـ ـيلـ ـية وتنفيذ قرار مجلس الأمن الدولي "1701" والذي ينص على انسحاب قواته إلى ما وراء نهر الليطاني.

ويرى الخبير العسكري أن السيناريو الثاني المتوقع قد يكون اجتياحاً برياً إسرائيـ ـلياً، حيث توجد قوة الرضوان -وهي قوات النخبة بحز.ب الله- في  الجنوب اللبناني والجولان السوري.

وتساءل الدويري قائلاً "هل سيُبقى حز.ب الله -بعد الضربات الأخيرة التي تعرض لها- على قوات النخبة في الجولان أم سيسحبها لتعزيز قواته بجنوب لبنان؟"، متابعاً: "إذا بقيت قوة الرضوان بالجولان السوري فإن هذا السيناريو يغري نتنياهو لتوسيع العملية الأرضية باتجاه الشرق والشمال"، قائلاً إن الحديث يدور حول هجوم إسرائـ ـيلي مزدوج بغية تحقيق نجاح لتطويره.

وافترض الدويري سحب حز.ب الله قوات النخبة من الجولان السوري بسبب المساحة الجغرافية الشاسعة، كما أن طريقة دفاع قوات حز.ب الله ترتكز على الدفاع عن نقاط وعقد قتالية قوية.

ويرى الخبير العسكري أن ما بين العقد القتالية لحز.ب الله "قد تكون هناك مساحة مناورة لجيش الاحـ ـتلال، وفق سيناريو تحدث عنه قائد المنطقة العسكرية الشمالية والذي يقضي بإنشاء منطقة عازلة بالجنوب اللبناني لم تحدد مساحتها بعد".

وخلص الدويري إلى أن القتال في جنـ ـوب لبنـ ـان سيكون مختلفاً عن القتال في قطاع غزة، مضيفاً أن جيـ ش الاحتـ ـلال لديه هاجس قديم، إذ كان قد وصل الليطاني سابقاً وتموضع في تلك المنطقة 20 عاماً قبل أن ينسحب تحت ضربات المقاومة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة احداث نت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من احداث نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا