فن / صحيفة اليوم

ضحايا العدوان الإسرائيلي.. 2083 قتيلًا و9869 جريحًا في لبنان

أعلنت وزارة الصحة اللبنانية أن الحصيلة الإجمالية للضحايا منذ بدء العدوان الإسرائيلي بلغت 2083 قتيلًا و9869 مصابًا.

وقال مركز عمليات طوارئ الصحة العامة التابع لوزارة الصحة العامة، في بيان صحفي يوم الاثنين، أوردته الوكالة الوطنية للاعلام، إن غارات العدو الإسرائيلي يوم الأحد على بلدات وقرى جنوب لبنان والنبطبة والبقاع وبعلبك الهرمل وجبل لبنان أدت في حصيلة إجمالية إلى استشهاد 22 شخصًا وإصابة 111 بجروح.
ووفق المركز، "ترتفع بذلك الحصيلة الإجمالية للشهداء منذ بدء العدوان إلى 2083، والجرحى إلى 9869".

غارات عنيفة

وتواصل الطائرات الحربية الإسرائيلية منذ 23 سبتمبر الماضي شن غارات عنيفة على العديد من المناطق في جنوب لبنان والبقاع شرق لبنان والضاحية الجنوبية لبيروت، وطالت الغارات العاصمة بيروت وجبل لبنان وشماله.
واستهدفت الغارات الإسرائيلية منازل المواطنين والمنشآت والطرقات والمؤسسات الصحية، وأسفرت عن نزوح نحو مليون و200 ألف شخص من المناطق المستهدفة.

استهداف بلدات الجنوب

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي يوم الاثنين شن غارات جوية واسعة على جنوب لبنان، وقال المتحدث باسم الجيش في منشور عبر منصة إكس اليوم: "تشن طائرات حربية لسلاح الجو في هذه الأثناء غارات واسعة في جنوب لبنان تستهدف أهدافًا لحزب الله".
وقالت الوكالة اللبنانية للإعلام، إن "الطيران المعادي نفذ سلسلة غارات على الجنوب، استهدفت الشهابية ومحرونة والنفاحية وكفردونين، والمنطقة بين بلدتي المجادل وجناتا، وطيردبا ومعركة، والمنطقة الواقعة بين حي السرايا القديم في النبطية وجبل الرويس - الشقيف.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا