فن / ليالينا

القصة الكاملة لاعتزال كريم الحسيني الفن في قبل تراجعه

تصدر اسم الفنان المصري كريم الحسيني ترند محرك البحث غوغل، بعد نشر قراره باعتزال الفن في بلده، معلناً توجهه إلى الولايات المتحدة الأمريكية، واستعداده لغسل الصحون والعمل في أي مهنة بسيطة، لتحقيق حلمه كفنان، بعيداً عن الشللية والمحسوبية، وهو ما فجر موجة من الدعم، دفعته للتراجع عن قراره.

إليكم التفاصيل الكاملة لإعلان اعتزال كريم الحسيني وتراجعه عن القرار...

اعتزال كريم الحسيني

أعلن كريم الحسيني عن قراره المفاجئ باعتزال التمثيل والسعي في الوسط الفني، مبرراً ذلك بعدم تلقيه الفرص التي تناسب موهبته وقدراته الفنية. جاء هذا الإعلان من خلال منشور كتبه عبر حسابه على ""، حيث عبر عن إحباطه من الوضع الحالي للفن المصري. وذكر أنه ينتمي إلى زمن الفن الجميل بالأبيض والأسود، وأن آخر شارك فيه كان "اللي مالوش كبير" في عام 2021. من بعدها، لم يحصل على فرص تُذكر، مما دفعه لاتخاذ هذا القرار الصعب.

تجربته في المسرح ومشاريعه المستقبلية

تحدث كريم الحسيني في منشوره عن رحلته الفنية بعد تقاعده من دراما ، حيث ركز على المسرح كملاذ آمن له، مؤكداً أنه قدم عروضاً مسرحية عديدة استمرت لمدة ثلاث سنوات، وشارك في أكبر البرامج التلفزيونية مثل "صاحبة السعادة" و"معكم منى الشاذلي". لكنه رغم النجاح المسرحي، لم يحصل على أي كبيرة للعمل في السينما أو التلفزيون. وأوضح أنه كان يعمل في المسرح مقابل راتب ضئيل لا يتجاوز ثلاثة آلاف جنيه شهرياً بعد الضرائب.

وأضاف أنه يسعى لتحقيق حلمه الذي طالما راوده منذ الصغر، وهو إنشاء مدينة فنية تسقي المواهب، وتقدم الفنون على غرار مدينة الفنان محمد صبحي "مدينة سنبل". وقال إنه سيعمل على إنشاء مدينة مشابهة في بعد أن يدرس الإخراج السينمائي في الولايات المتحدة.

خطوة جديدة: السفر إلى أمريكا

في محاولة منه لتغيير مسار حياته، كشف كريم الحسيني عن عزمه على بيع سيارته والسفر إلى الولايات المتحدة، حيث يخطط لدراسة الإخراج السينمائي والإنتاج. وأكد أنه مستعد للقيام بأي عمل هناك، حتى لو كان غسيل الصحون أو بيع الجرائد. وأضاف أنه يسعى أيضًا لتدريس التمثيل في أمريكا ليتمكن من بناء نفسه من جديد وتحقيق حلمه بتقديم أعمال فنية متميزة على مستوى عالمي.

انتقادات الوسط الفني

لم يخف كريم الحسيني مشاعره تجاه بعض زملائه في الوسط الفني، حيث وجه انتقادات لاذعة لبعض الفنانين والمخرجين الذين لم يقدموا له الدعم. وأوضح أنه تواصل مع العديد منهم دون تلقي رد، ومن بين هؤلاء الفنان الذي لم يستجب لمكالماته منذ عام 2018، رغم معرفته به شخصيًا. كما ذكر الفنان أحمد العوضي الذي لم يرد على اتصالاته، وأشار إلى المخرجين الذين لم يتعاونوا معه رغم وعدهم بذلك.

الكبير: "One Man Show"

أكد الحسيني أنه يسعى لتحقيق حلمه الدفين وهو تقديم عروض "One Man Show" التي تأثر بها من النجمين محمد صبحي ونور الشريف. وقال إنه سيعمل جاهداً على هذا المشروع، حتى يتمكن من العودة إلى مصر بعد أن يكتسب الخبرات اللازمة في أمريكا، ويقوم بإنشاء مدينة فنية متكاملة تضم مسرحاً وإذاعة ومحطة للتصوير، إضافة إلى قنوات على الإنترنت تعرض مواهب جديدة وأعماله الشخصية.

العودة عن الاعتزال: مكالمة محمد صبحي

على الرغم من تأكيده في منشوره على قراره الحازم باعتزال التمثيل، تراجع كريم الحسيني عن هذا القرار بعد تلقيه مكالمة مؤثرة من الفنان القدير محمد صبحي. أوضح الحسيني أن المكالمة كانت مليئة بالنصائح والدعم النفسي، مما أعاد له الطمأنينة والإيمان بقدراته الفنية.

الجدير بالذكر أن آخر أعمال كريم الحسيني كان مشاركته في مسلسل "اللي مالوش كبير"، والذي تم عرضه في عام 2021. المسلسل من بطولة ياسمين عبد العزيز، وأحمد العوضي، وخالد الصاوي، وخالد سرحان، ودينا فؤاد، ودنيا عبد العزيز، وفتوح أحمد، وهدى الإتربي. كتب العمل عمرو محمود ياسين، وأخرجه مصطفى فكري.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة ليالينا ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من ليالينا ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا