فن / سيدتى

لمى الشثري لـ برنامج سيدتي عن العدد الخاص باليوم الوطني 94: مميز وقريب جداً إلى قلبي

استضاف برنامج "سيدتي" على قناة "روتانا خليجية" الأستاذة لمى الشثري رئيسة تحرير مجلتي"سيدتي" و"الجميلة" في حديث مميز وشامل عن العدد الذي خصصته مجلة "سيدتي" للاحتفاء بـ اليوم الوطني 94، وحملت الفقرة التي تم خلالها استضافة الأستاذة لمى الشثري عنوان "مجلة سيدتي تطلق عددها الخاص لليوم الوطني السعودي".

 

 

لمى الشثري: اخترنا العلم والعلماء ليكون موضوع الغلاف

 

 

تحدثت الأستاذة لمى الشثري في البرنامج عن المواضيع المميزة التي احتواها العدد والخاصة بـ اليوم الوطني السعودي 94، قائلة:" نحاول في "سيدتي" الاستفادة من هذه المناسبة العزيزة والغالية علينا لتسليط الضوء على ملف معين أو قطاع معين يضم شخصيات بارزة ومميزة ربما لم تأخذ حقها في الإعلام أو الظهور. وهذا العام اخترنا البروفيسورة مناهل ثابت، اخترنا العلم والعلماء ليكون موضوع الغلاف. والحقيقة البروفيسورة مناهل ثابت، ما شاء الله عليها، شخصية استثنائية، نابغة ومتواضعة وكريمة إلى أبعد الحدود وقصتها ثرية وملهمة".

لمى الشثري: البروفيسورة مناهل ثابت نموذج رائع لأنها نابغة


وعن أبرز النقاط التي لفتتها خلال لقائها مع البروفيسورة مناهل ثابت، قالت الأستاذة لمى الشثري:" أود أن أتكلم عن الفكرة من الموضوع الذي اخترناه، نحن اخترنا العلماء لنحاول أن نكتشف الفجوة الموجودة بين المجتمع والعلماء. ومن خلال هذا الموضوع نحاول أن نربط الجسور أو أن نمدها بين المجتمع والعلماء. والبروفيسورة مناهل ثابت نموذج رائع لأنها نابغة كما ذكرت في سياق اللقاء. وأيضاً قصتها كإنسانة ملهمة جداً. وهي تم تشخيصها مبكراً بمتلازمة أسبرجر. وهذا أيضاً شكّل تحدٍ في رحلتها، مدّها بالقوة أكثر وجعلها تثبت نفسها في أن تنطلق وتكون قصة تلهم فيها الآخرين. نحن نريد أن نُخرِج العَالِم من الإطار المعروف عنه كبحوث ونظريات ومختبر. العالِم بالنهاية إنسان ولديه قصة يحب أن يرويها. لذلك اخترنا هذه المناسبة، لتكون نافذة تروي البروفيسورة مناهل من خلالها قصتها بنفسها".

لمى الشثري: رسالة للأهالي أيضاً أن يهتموا بالمواهب الصغيرة في بيوتهم

وردًا على سؤالها هل تعتقدين أن محوري الذكاء الاصطناعي ورعاية الموهوبين اللذين تحدثت عنهما البروفيسورة مناهل ثابت في اللقاء، يساهمان في توسيع مدارك الشباب والبنات وأيضاً المهتمين بالذكاء الاصطناعي، أجابت الأستاذة لمى الشثري: "بالتأكيد طبعاً، لأن في العلم يبدأ منذ الصغر والمواهب تبدأ منذ الصغر. وإذا تمت رعايتها وإحاطتها ضمن بيئة مناسبة تنمّي الابتكار والفضول وحب المعرفة والعلم. فكل ذلك يساعد في أن يكون الطريق منذ بدايته ممهداً لهذا الموضوع. وهذه رسالة للأهالي أيضاً أن يهتموا بالمواهب الصغيرة، والعلماء الصغار عندهم في البيوت وكي يحيطونهم بالاهتمام الكافي".

"سيدتي" والشراكة المهمة مع جمعية النهضة

 

 

وتم التطرق في اللقاء إلى الدور البارز الذي تلعبه "سيدتي" بدعم وتشجيع المرأة في مختلف الميادين والقطاعات المختلفة، ولاسيما الدور الذي قامت به "سيدتي" لناحية الشراكة مع جمعية النهضة تحديداً، وتحدثت الأستاذة لمى الشثري بهذا الخصوص قائلة:" جمعية النهضة تحتفل بعامها الستين. و"سيدتي" شريك مع جمعية النهضة منذ البدايات، منذ انطلاق "سيدتي" في العام 1981. دور الجمعية معروف بالطبع فهم روّاد في دعم الأسر، والتنمية، ومع رؤية 2030، أصبحت المنظومة تساعدهم وتسهّل عليهم تحقيق الأهداف.
وردًا على سؤال ما هي الأهداف المرجو تحقيقها بين "سيدتي" وجمعية النهضة، أجابت الأستاذة لمى:" طبعاً دورنا يشمل التوعية بالبرامج الموجودة في الجمعية، ونحاول توضيح كل الفرص المتاحة التي تقدمها الجمعية وتحقيق الانتشار للجهود التي تقوم بها".

لمى الشثري: هذا العدد مميز وقريب جداً إلى قلبي

وعن شعور الأستاذة لمى الشثري بأن عدد "سيدتي" اكتسى حلّة اليوم الوطني السعودي وسلّط الضوء على هذه المناسبة الغالية قالت:" العدد قريب جداً إلى قلبي لأننا أولاً أجرينا لقاءً حصرياً مع البروفيسورة مناهل ثابت وهي غير منفتحة كثيراً على الإعلام، ولكن الحمد لله وفقنا بهذا اللقاء المميز وباستضافة كريمة في منزلها وحُزْنَا على جوانب مهمة وجميلة جداً في حياتها عن أسرتها ونشأتها وعن العلم وحب الخير والعطاء الذي هو أساس هذه المناسبة. فنحن نحتفل من خلال مناسبة اليوم الوطني السعودي بما يقدمه كل فرد منا لوطنه، كل بمجاله وطريقته الخاصة، وكيف بإمكاننا أن نقدم أفضل ما لدينا لوطننا ونمد أيدينا لبعض ونتكاتف ونضع كل مواهبنا وقدراتنا ونسخّر إمكانياتنا لوطننا وطموحات الوطن". وختمت الأستاذة لمى الشثري حديثها قائلة: " إنه عدد مميز".

لمى الشثري ولقاء حصري واستثنائي مع البروفيسورة مناهل ثابت

وكانت "سيدتي"، التقت في عدد سبتمبر 2024 البروفيسورة مناهل ثابت في حوار خاص وحصري، حيث كشفت عبر المجلة، جوانبَ نادرة، وخاصةً من شخصيَّتها التي قلَّما يتمكَّن أحدٌ من رؤيتها. تعدُّ البروفيسورة مناهل من أبرزِ العلماءِ في مجالات الرياضيَّات الكموميَّة، والهندسة الماليَّة على المستوى الدولي، وتمتلكُ شخصيَّةً استثنائيَّةً، تجمعُ بين العبقريَّة العلميَّة، والنضجِ الإنساني العميق. خلال اللقاءِ المميَّزِ الذي أجرته رئيسة تحرير سيدتي الأستاذة لمى الشثري، تمّ تسليط الضوءَ على محطاتٍ من حياة البروفيسورة الشخصيَّة، وتجاربها التي لم تتطرَّق إليها من قبل، حيث كشفت عن الإنسانةِ التي تقفُ خلفَ الإنجازاتِ الكبرى، والروحِ التي تضيءُ لها دروبَ النجاحِ، والشغفِ العلمي. وكان الحوار فرصةٌ فريدةٌ للتعرُّفِ على البروفيسورةِ مناهل، ليس فقط بوصفها عالمةً عبقريَّةً، بل وإنسانةً أيضاً، تتَّسمُ برقَّةِ المشاعرِ، وعمقِ التفكير.

 


لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي».
وللاطلاع على فيديوغراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي».
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي ».

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سيدتى ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سيدتى ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا