فن / سيدتى

أفلام مصرية في دور العرض قريباً.. أبرزها المستريحة

تشهد دور العرض المصرية خلال الأسابيع القليلة المُقبلة، بالتزامن مع انطلاق موسم الشتاء، والذي يمتد لأكثر من 12 أسبوعاً، حزمة من الأفلام الجديدة بمشاركة كبار النجوم، والتي تشهد تنوعاً كبيراً ما بين الكوميدي، والفانتازيا، والتشويقي.

تفاصيل "أوسكار: عودة الماموث"

من أبرز الأفلام المُرشح عرضها نهاية العام الجاري، هو فيلم "أوسكار: عودة الماموث"، بعدما تقرر تأجيله من موسم الصيف، لعدم إنجازه تصويره في الوقت المُحدد مسبقاً، الأمر الذي حال دون إطلاقه في أغسطس الماضي، لاسيما وأن الشركة المنتجة ترغب في تنفيذه بشكلٍ احترافي، كونه يعتمد بشكلٍ كبير على الغرافيك، ويُمثل نوعاً جديداً على السينما المصرية.
تدور أحداث الفيلم عن عودة الماموث، الكائن العملاق المنقرض، إلى الحياة لتجارب علمية من خلال تعديلات جينية، ولسببٍ ما، يتواجد الكائن وينمو في قلب القاهرة، وذلك ما ظهر في برومو العمل الذي طرحته الشركة المنتجة في شهر مايو الماضي؛ حيث بدأت عمليات الدعاية بشكلٍ مبكر بالتزامن مع التصوير.
فيلم "أوسكار- عودة الماموث" بطولة أحمد صلاح حسني في أولى بطولاته المطلقة في السينما. ويشارك في البطولة: ، ، مي القاضي، عزت زين، سيناريو وحوار مصطفى عسكر وحامد الشراب، ومن إخراج هشام الرشيدي.

نهاية العام.. موعد مبدئي لطرح فيلم "المستريحة"

ومن المُفترض، أن تُشارك الفنانة ليلى علوي، في موسم نهاية العام، بفيلمها الجديد "المستريحة"، التي استأنفت تصويره قبل أيام، بعد فترة طويلة من التوقف، حيث تظهر في شخصية يسيطر عليها ملامح الكوميديا والتشويق، حيث تؤدي دور سيدة أعمال تُدعى "شاهيناز" لديها 4 أبناء، ورغم المستوى الاجتماعي الذي ستظهر فيه، إلا أنها ستُدبر العديد من الحيل أثناء ممارسة النصب على المحيطين بها، فهل تُكتشف تلك الحيل والمكائد التي تُدبرها؟.
فيلم "المستريحة" من بطولة ليلى علوي، بيومي فؤاد، محمد رضوان، محمود الليثي، عمرو وهبة، مصطفى غريب، نور قدري، وعبد الرحمن ظاظا. الفيلم من تأليف محمد عبد القوي، أحمد أنور، أسامة حسام الدين، وأحمد سعد والي، وإخراج عمرو صلاح، وتظهر ليلى علوي في أحداثه بدور أم لأربعة أبناء وتدخل في صراعات مع بيومي فؤاد.


"بنسيون دلال" في دور العرض 10 أكتوبر المقبل

ثاني الأفلام المُقرر عرضها، هو "بنسيون دلال" حيث سيُطرح اعتبارًا من يوم 10 أكتوبر المقبل، والعمل بطولة بيومي فؤاد، وعمر متولي، ومحمود حافظ ، ووليد فواز، ومحمد رضوان، وطاهر أبو ليلة، وإبرام سمير، وأسامة السيد، وخالد سرحان، وأمجد الحجار، وجيهان خيري، وألحان المهدي، وإسراء رخا، وإخراج شادي الرملي.
وتدور أحداث الفيلم، حول "سيد الجدع" الذي يقرر أن يخدع أبناءه الخمسة ويبيع البنسيون الذي يشاركونه في ملكيته بأوراق مزورة، مدعياً أنه سيسافر للقاء المستثمرين، وفي أثناء غيابه يحاول أحد أبنائه "مجاهد" الذي يدير البنسيون أن يقيم حفلة غنائية لتحقيق مكسب يثير إعجاب الأب.
وفي الوقت نفسه، يحاول الابن "عادل" المطرب أن يدعو منتجاً مهماً لسماعه وهو يغني، أما الابنة "عايدة" الناشطة النسوية فتقوم بدعوة عدد من أصدقائها ومتابعيها لتصوير فيلم عن التحرش، كذلك يستضيف الابن "عصام" المتشدد دينياً أمير جماعته ومعه شخص غامض في البنسيون. كل ذلك يحدث بينما يحاول الابن "باستاردو" سرقة البنك المجاور للبنسيون من خلال نفق قام بحفره في بدروم البنسيون. لكن تتشابك الخطوط وتتعقد بسبب مفاجأة غير متوقعة للجميع.

خالد منصور وشادي ألفونس ينافسان بـ"دراكو رع"

كما ستشهد الأسابيع القليلة المُقبلة، عرض فيلم "دراكو رع"، حيث سيُطرح اعتبارًا من يوم 16 أكتوبر في صالات السينما المصرية، أما في ودول الخليج وجميع أنحاء العالم ابتداءً من 31 أكتوبر.
ويُشارك في بطولة الفيلم عدد من النجوم وهم خالد منصور، شادي ألفونس، مروان يونس، إسماعيل فرغلي، كما يضم الفيلم مجموعةً من الممثلين الصاعدين، مثل ملك بدوي، يارا عزمي، أحمد طلعت، فارس حداد، هاني قنديل، إلى جانب ضيوف الشرف نور قدري والفنانة اللبنانية داليدا خليل.
تدور أحداث فيلم "دراكو رع" في إطار خيالي كوميدي حول الشقيقين أحمس ورمسيس، وهما من آخر مصاصي الدماء اللذين نجيا من حرب خاسرة ضد البشر في العصور القديمة، يقرران الاختباء لآلاف السنين حتى تضطرهم الظروف للظهور مجدداً والدخول في مواجهة جديدة مع البشر.

فرص لمنافسة هيفاء وهبي ومنة شلبي في موسم أفلام نهايةالعام

ومن المُفترض عودة الفنانة هيفاء وهبي، إلى المشهد السينمائي، في موسم الشتاء، من خلال فيلمها الجديد "ولاد المحظوظة" والتي انتهت من تصويره مؤخرًا، حيث كان يحمل في البداية اسم "جوري" قبل أن يتم تغييره، وتجسد خلال الأحداث شخصية فتاة لبنانية تأتي إلى وتمر بالعديد من المواقف، والفيلم يشارك في بطولته بيومي فؤاد، محمود الليثي، نانسي صلاح، توني ماهر، سامي مغاوري، محمد الكيلاني، كريم عفيفي ومن تأليف هيثم سعيد وإخراج مرقس عادل.
ومن الأفلام المُرشح عرضها أيضًا في الشتاء، فيلم "الهوى سلطان" بطولة الثنائي منة شلبي وأحمد داود، لاسيما وأنهما انتهيا من تصويره كاملًا قبل أسابيع، حيث ستُعلن الشركة المنتجة موعد طرحه في دور العرض قريبًا، ويشارك في البطولة كلّ من سوسن بدر، أحمد خالد صالح، وآخرون والعمل من تأليف وإخراج هبة يسري، وتدور الأحداث في إطار رومانسي اجتماعي لايت عن العلاقات والحب بين الأصدقاء.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي».

وللاطلاع على فيديوغراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي».

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي ».

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سيدتى ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سيدتى ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا