محافظات / اليوم السابع

فى ذكرى ميلاده.. نجل عم الفنان الراحل صلاح السعدنى: الله يرحمه كان راجل جدع

المنوفية - محمد فتحى

الأربعاء، 23 أكتوبر 2024 02:00 م

قدم بثا مباشرا مع عبد العاطى السعدنى نجل عم الفنان الراحل صلاح السعدنى والذى  رحل عن عالمنا فى إبريل الماضى بقرية القرنين التابعة لمركز الباجور بمحافظة المنوفية، والذى كان يحظى الفنان الراحل بحب كبير من أهالى القرية ، وتعد عائلتة من أكبر العائلات على مستوى القرية .

ويحل اليوم الأربعاء ذكرى ميلاد عمدة الدراما المصرية الفنان صلاح السعدنى الذى ولد عام 1943 ورغم مشاركته فى العديد من الأعمال السينمائية إلا أنه تألق ولمع نجمه فى الدراما التليفزيونية، واستطاع أن يحفر اسمه من ذهب بين أذهان المشاهدين بعد أن قدم كمّا هائلا من الأعمال الدرامية الراقية التى تحمل معنى وتعبر عن المجتمع المصرى. لذلك وبمناسبة الاحتفال بميلاده نرصد عددا من أبرز الأعمال التليفزيونية التى قدمها صلاح السعدنى على مدار تاريخه.

ويقول عبد العاطى عبد الرحمن السعدنى ابن عم الراحل الفنان الكبير الراحل صلاح السعدني، إن الراحل كان راجل جدع ومحب لكل لاقاربه ، وكان لديه منزل بالقرية ولكن تم بيعه منذ فترة كبيرة ، لكنه كان يتواصل عبر الهاتف التليفونى للاطمئنان على عائلته.

وتابع ربنا يرحمه ويغفر له كان صاحب استقبال طيب لنا ، بالإضافة إلى إنه كان كريم جدا .

وكان الفنان الراحل بدأ التمثيل منذ مسرح الجامعة، حيث كان يشارك فى العديد من المسرحيات بمسرح الكلية مكوناً ثنائياً ناجحاً مع صديق عمره الزعيم عادل إمام.

شارك الفنان الراحل صلاح السعدنى بالعديد من الأدوار البارزة التي صنعت اسمه، ولكن أحد تلك الأدوار الذى سيظل علامة بارزة هو ليالى الحلمية حينما قدم دور العمدة سليمان غانم، وهو الدور الذى قدمه ببراعة شديدة خاصة مع التطور العمرى للشخصية الذى تطلب منه مجهوداً مضاعفاً لإظهار ملامح الكبر في السن في أجزاء المسلسل الذى صنف بالملحمة الدرامية المميزة.

ورحل الفنان الكبير تاركا إرثاً فنياً كبيراً ومسيرة فنية طويلة ما بين الدراما والسينما، الذى قدم فيهما علامات بارزة وأدوار لا تنسى خلال مسيرته الفنية الذى اشتهر فيها بلقب عمدة الدراما المصرية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا