محافظات / اليوم السابع

ضمن مبادرة "بداية".. ندوات إرشادية بيطرية لطلاب المدارس بالبحر الأحمر

البحر الأحمر - عماد عرفة

الثلاثاء، 22 أكتوبر 2024 12:16 م

نظمت مديرية الطب البيطرى بمحافظة البحر الأحمر عدك ندوات ارشادية بيطرية لطلاب المدارس المختلفة، ضمن مبادرة رئيس الجمهورية للتنمية "بداية جديدة لبناء الإنسان"، وتحت رعاية اللواء عمرو حنفي، محافظ البحر الأحمر، وتنفيذًا لتعليمات الدكتور ممتاز شاهين، رئيس الهيئة العامة للخدمات البيطرية، وتوجيهات الدكتور محمد السيد براوي، مدير مديرية الطب البيطري بالبحر الأحمر.

وأكدت المديرية فى بيان لها أن تلك الندوات بهدف رفع الوعي الصحي والبيطري بين المواطنين والطلاب، حيث  ألقت الدكتورة غادة عبدالمالك، طبيبة الإرشاد بإدارة سفاجا البيطرية، بتنظيم ندوة إرشادية في مدرسة الزهراء الابتدائية.

تناولت الندوة توعية الطلاب حول كيفية التعامل مع الكلاب الضالة وطرق حماية أنفسهم من خطر العقر، وتعريف الطلاب بمرض السعار وأهمية التطعيم ضد هذا المرض، وذلك في إطار حرص المديرية على حماية الأطفال من الأمراض و تعريفهم طرق التعامل الخاطئة مع الحيوانات .

وركزت الندوة أيضًا على التوعية بالأمراض المشتركة التي تنتقل من الحيوان إلى الإنسان، مثل مرض البروسيلا وإنفلونزا الطيور، وتم شرح كيفية من هذه الأمراض وأهمية اتخاذ التدابير اللازمة للتعامل معها.

كما تم تسليط الضوء على دور الطبيب البيطري في حماية صحة المجتمع وأهمية التوجه إلى الوحدات البيطرية للحصول على الإرشادات والمساعدة عند اقتناء الحيوانات.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا