سياسة / اليوم السابع

مايا مرسى: نسعى لإيجاد أطر عمل حقيقية بالوقاية من الأمراض وتمكين السكان

كتب: مدحت وهبة ووليد عبد السلام

الثلاثاء، 22 أكتوبر 2024 12:49 م

أكدت مايا مرسي وزيرة التضامن الاجتماعي أهمية الفعالية لأنها تتعلق بالتنمية حيث تعمل على إيجاد أطر عمل تتعلق بالوقاية وتمكين السكان في مصر، مع التحلي بإرادة سياسية قوية، وهي القضايا التي أكد عليها الدكتور خالد عبد الغفار الصحة والسكان وبدأ في قيادة تنفيذ مثل هذه المبادرات داخل المحافظات.

وأضافت الدكتور مايا مرسى أن ضمان صحة كبار السن في مصر وتمكينهم على الناحية الاجتماعية يعتبر حقا دستوريا، وقد تم بالفعل إنشاء إطار عمل قانوني يهتم بذلك حيث حصل الآلاف من الأشخاص الرعاية الصحية اللازمة، مضيفة أن ذلك ليس كافيا ولكن هناك تحركات قوية تتم في هذا الصدد.

وأشارت الوزيرة إلى أن هناك أيضا إجراءات واجب اتخاذها نحو المرأة والعمل على انشاء مراكز تقديم الخدمة الصحية للمرأة في المستقبل القريب، وهي استثمارات مرتفعة التكلفة إلا أنها استثمارات هامة في قطاع توفير الرعاية لذلك يجب توفيرها من الناتج المحلي الإجمالي للاستثمار في صحة النساء والرجال بشكل جيد.

وأوضحت الوزيرة أن مصر تعني كثيرا بتوفير الرعاية المنزلية لكبار السن داخل المنازل وتحاول نقل تلك الثقافة إلى صغار السن حتى يتعلموا منذ صغرهم الحفاظ على صحتهم، مشيرة إلى أنه يجب على المواطنين استغلال تلك الحقبة الذهبية من الرعاية الصحية لاسيما المخصصة لرعاية كبار السن.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا