محافظات / اليوم السابع

جامعة قناة السويس فى المرتبة 104 عالميا بتصنيف كيو إس العربى لعام 2025

  • 1/2
  • 2/2

الإسماعيلية - صبرى غانم

الأحد، 20 أكتوبر 2024 09:11 ص

أعلنت مؤسسة التصنيف البريطانى كيو إس (QS) عن إصدار تصنيف كيو إس العربى لعام 2025، والذى شمل 246 جامعة من 18 دولة ، بزيادة 23 جامعة عن العام الماضي، حيث حققت جامعة قناة السويس إنجازًا جديدًا باحتلالها المرتبة 104 على مستوى العالم العربي، والمرتبة 15 محليًا من بين 36 جامعة مصرية.

وفى تهنئة رسمية بهذه المناسبة، أعرب الدكتور ناصر مندور، رئيس جامعة قناة السويس، عن فخره بهذا الإنجاز، لافتاً إلى إن تحقيق هذا التصنيف المتميز يأتى العمل المستمر من قبل باحثيها وعلماءها سواء كانوا أعضاء هيئة تدريس أو طلاب علمى ، مشيراً إلى سعى الجامعة الدؤوب نحو  تعزيز مكانتها محلياً ودولياً من خلال البحث العلمى والتعاون الأكاديمى مع كبرى المؤسسات العالمية.


 

وأكد الدكتور ناصر مندور رئيس جامعة قناة السويس على استمرار جهود فى تحقيق المزيد من النجاحات، وتعزيز مكانة الجامعة على الصعيدين المحلى والدولي، بما يخدم أهداف التنمية والتقدم فى والمنطقة العربية.

من جانبه، أكد الدكتور محمد سعد زغلول، نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، أن تميز الجامعة فى هذا التصنيف نابع من الدور الفاعل الذى يقوم به علماؤها فى مجالات البحث العلمي، مشيرًا إلى أن الجامعة احتلت المرتبة السابعة محليًا و45 عربيًا فى مؤشر معدل الاستشهادات لكل ورقة بحثية، ما يعكس جودة الإنتاج العلمى للجامعة والتقدير الذى تحظى به أبحاثها فى المجتمع العلمى الدولي.

وأضاف الدكتور سامح سعد، مدير مكتب التعاون الدولي، أن تصنيف الجامعة فى مؤشر شبكة البحوث الدولية جاء مشرفًا، حيث احتلت الجامعة المركز 14 محلياً و44 عربياً، مشيراً إلى أن هذا المؤشر يقيم التنوع فى التعاون البحثى مع الجامعات العالمية، مما يعزز دور جامعة قناة السويس كجسر للمعرفة والابتكار بين مصر والعالم.

كما سلطت الدكتورة إلهام الخواص، مدير وحدة التصنيف الدولي، الضوء على أهمية التصنيف، موضحة أن تصنيف كيو إس السنوى للجامعات العربية يبرز المؤسسات الرائدة فى المنطقة من خلال منهجية تأخذ فى الاعتبار التحديات والأولويات الخاصة بها، استنادًا إلى 10 مؤشرات رئيسية تتعلق بالسمعة الأكاديمية والتعاون البحثى والاستشهادات العلمية وغيرها.
 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا