محافظات / اليوم السابع

العريش تستعد لاستقبال معرض "امرأة سيناوية منتجة" فى إطار مبادرة بداية

شمال سيناء ـ محمد حسين

الأحد، 20 أكتوبر 2024 02:00 ص

أعلن فرع جهاز تنمية المشروعات بشمال سيناء، تنظيمه معرضًا يحمل عنوان "امرأة سيناوية منتجة"، والذي يهدف إلى دعم وتمكين المرأة السيناوية وتعزيز دورها في المجتمع، وذلك في إطار فعاليات المبادرة الرئاسية بداية جديدة لبناء الإنسان.

يقام المعرض في مركز النيل للإعلام بمدينة العريش، وذلك فى الفترة من 22 إلى 24 أكتوبر 2024.

يشارك في المعرض 20 عارضًا وعارضة من النساء، حيث يعرضن مجموعة متنوعة من المنتجات التراثية السيناوية، بما في ذلك المشغولات اليدوية التي تشمل الإكسسوارات وأعمال الخرز والشغل على الخزف وأعمال الريزن والكروشيه.

كما تشارك بعض السيدات بمنتجات غذائية مصنوعة منزليًا تبرز مهاراتهن وإبداعهن في هذا المجال.

وقال محمد سلامة منسق تنظيم المعرض بفرع جهاز تنمية المشروعات، أن المعرض يُعتبر فرصة حيوية لتعزيز مشاركة المرأة في الاقتصاد المحلي، بالإضافة إلى إتاحة المجال للنساء لعرض منتجاتهن والترويج لها. كما يُظهر المعرض التنوع الثقافي والتراثي في شمال سيناء، ويدعم النساء من خلال توفير منصة لتسويق منتجاتهن.

اضاف أنه يشارك في المعرض عدد من أصحاب البصيرة بمنتجات متنوعة، كما تقوم مديرية الزراعة بعرض مجموعة من الخضروات وعسل النحل بأسعار مميزة، مما يزيد من تنوع المنتجات المعروضة.

وقال إنه يُعد معرض "امرأة سيناوية منتجة" فرصة فريدة للجمهور للتعرف على إبداعات ومهارات النساء في شمال سيناء، وتم توجيه دعوة مفتوحة  لجميع أهالي شمال سيناء لزيارة المعرض والاستفادة من المعروضات.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا