محافظات / اليوم السابع

محافظ الدقهلية يستقبل نائب سفير إندونيسيا ويشهدان فعاليات اليوم المصرى الإندونيسى

الدقهلية - شريف الديب

الأحد، 13 أكتوبر 2024 02:50 م

استقبل اللواء طارق مرزوق محافظ الدقهلية، اليوم الأحد، محمد زعيم ناسوتيون نائب السفير الإندونيسي في إطار زيارته للمحافظة، لحضور فعاليات اليوم المصري الإندونيسي من داخل مكتبة العامة بالمنصورة، حيث تضمنت فعاليات اليوم المصرى الإندونيسى تفقد معرض أيادي مصر التاسع للمنتجات اليدويه والتراثية، ومشاهدة فقرات استعراضية لأطفال مدارس الهدى والنور ومدارس الوادي، كما تم استعراض عرض فلكور اندونيسي، وعرض فلكور مصري.

جاء ذلك بحضور الدكتور احمد العدل نائب محافظ الدقهلية، واللواء السكرتير العام للمحافظة، والدكتور ايهاب منصور معاون المحافظ، والدكتوره رباب عبد المؤمن مدير مكتبة مصر العامة، والنائبة نسرين عمر عضو مجلس النواب، والمهندس عبد الحميد شومان.

وأكد "مرزوق" أن مصر تعمل علي زيادة آفاق التعاون المستمر مع كافة الدول الصديقة لتبادل الثقافات بين الشعوب، ومن بينها تبادل ونقل الثقافات بين الشعب المصري والاندونيسي في العديد من المجالات.

وأعرب عن تطلعه لوجود تعاون مشترك بين مصر واندونسيا ومن بينها  محافظة الدقهلية، مشيراً إلي أنه تم مناقشة تنفيذ توأمه لتبادل الخبرات في كافة المجالات، وإقامة العديد من المشروعات التنموية من خلال استغلال الفرص الاستثمارية بالمحافظة.

ووجه اللواء "مرزوق" دعوة لكافة المستثمرين الإندونسيين، لرؤية المجهودات المبذولة من الحكومة المصرية لتيسير كافة الإجراءات للاستثمار لتبادل الخبرات والزيارات بين مصر وإندونيسيا، مشيراً إلي أن مصر تفتح ذراعيها أمام كافة المستثمرين في كافة المجالات الزراعيه والصناعيه وغيرها.

ومن جانبه، رحب نائب السفير الإندونيسي، بالتعاون المشترك مع محافظة الدقهلية في كافة المجالات ، مشيراً إلي وجود تشابه كبير بين مصر وإندونسيا في كافة المجالات، وبشكل خاص في مجال الزراعة.

وأشاد "نائب السفير" بجودة المنتجات اليدوية المصرية وأكد أن هذه المنتجات سوف تنال إعجاب كافة شعوب العالم وسيتم تصديرها للدول بالخارج.

وفي نهاية الزيارة، وجه اللواء"مرزوق"  كلمة شكر وتقدير لنائب السفير الاندونيسي لمشاركتة في فعاليات اليوم المصري الإندونيسي بالدقهلية.

حضر الفعاليات كلا من محمد أمين رئيس حي شرق المنصورة، وأحمد عبدالعظيم رئيس حي غرب المنصورة، وهانم التهامي مدير إدارة التعاون الدولي بالمحافظة ومنسق أيادي مصر بالدقهلية، وراندا الزهيري وكيل إدارة التعاون الدولي بالمحافظة، وهبة وهبه رئيس قسم الترجمة بإدارة التعاون الدولي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا