محافظات / اليوم السابع

محافظ الإسماعيلية يوَّجه الصحة بالرقابة على المنشآت الغذائية بمحيط المدارس

الإسماعيلية -صبرى غانم

السبت، 12 أكتوبر 2024 11:48 م

واصلت إدارة مراقبة الأغذية بمديرية الصحة والسكان بالإسماعيلية جهودها في الرقابة والتفتيش على المنشآت الغذائية المحيطة بمدارس المحافظة.

جاء ذلك ًا لأهداف المبادرة الرئاسية "بداية جديدة لبناء الإنسان" وبناءً على خطة والسكان وتوجيهات اللواء أكرم محمد جلال محافظ الإسماعيلية، وأشارت الدكتورة ريم مصطفى وكيل وزارة الصحة بالإسماعيلية، إلى أن إدارة مراقبة الأغذية كثفت أعمالها بالمرور على 35 مدرسة ومعهد أزهري وأيضًا المدرسة الفكرية، وذلك بالتنسيق مع مديرية التربية والتعليم.


وأوضحت أنه تم سحب عينات من التغذية المدرسية وإرسالها للمعامل للفحص، وتم التأكد من سلامة الوجبات المقدمة للطلاب.

كما قامت إدارة مراقبة الأغذية بالتفتيش على عدد من المصانع التى تُورِّد الأغذية المدرسية، فضلًا عن تشديد الرقابة على 18 منشأة غذائية بمحيط المدارس.

وأفادت أن الحملة على المنشآت المحيطة بالمدارس أسفرت عن إعدام 10 لترات من المنتجات الغذائية غير محتفظة بالخواص الطبيعية، وتحرير 9 محاضر منها، 6محاضر نظافة طبقًا لقرار 96 لسنة 1967، و3 محاضر شهادة صحية طبقًا لقرار 97 لسنة 1967 وفقًا للوائح سلامة الأغذية.

ومن جانبها أكدت الدكتورة مي سامي مدير إدارة الطب الوقائي، على استمرار مراقبي الأغذية في الإشراف والمتابعة على التغذية المدرسية بمخازن ومطابخ المدارس على مستوى جميع الإدارات الصحية، بالإضافة إلى استكمال برنامج تطعيم طلبة المدارس وفق جدول تطعيمات الصفوف الدراسية المستهدفة بالتطعيم وذلك ضمن خطة الأعمال الوقائية للحفاظ على الصحة العامة لطلاب المدارس.
 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا