محافظات / اليوم السابع

رئيس جامعة القناة يشيد بمشاركة معهد كونفوشيوس بمهرجان الإسماعيلية للفنون الشعبية

الإسماعيلية-صبرى غانم

الخميس، 03 أكتوبر 2024 02:07 م

أشاد الدكتور ناصر سعيد مندور، رئيس جامعة قناة السويس، بالدور البارز الذي قام به معهد كونفوشيوس خلال مشاركته المتميزة في فعاليات المهرجان الدولي الرابع والعشرين للفنون الشعبية الذي تنظمه وزارة الثقافة من خلال الهيئة العامة لقصور الثقافة، وافتتحه الدكتور أحمد فؤاد هَنو، الثقافة، واللواء أكرم محمد جلال، محافظ الإسماعيلية.

بحضور الفريق أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس، والدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، المهندس حازم الأشموني، محافظ الشرقية، اللواء طارق الشاذلي، محافظ السويس، وعدد من القيادات الشعبية والتنفيذية بالمحافظة، وذلك على مسرح قصر ثقافة الإسماعيلية، والذي يستمر حتى 7 أكتوبر الجاري.

هذا وأكد الدكتور ناصر مندور على أن هذه المشاركة تأتي في إطار دعم التعاون الثقافي وتعزيز التفاهم بين الشعوب، من خلال تقديم فنية تمزج بين التراث والفكر الحديث.

وكان العرض الفني الإيقاعي الذي قدمه معهد كونفوشيوس بعنوان "الانطلاق من الذات"، قد حاز على إعجاب الحاضرين.

العرض جاء تحت إشراف الدكتور حسن رجب، المدير التنفيذي للمعهد، وقدمته مدرسة "خو" الصينية، التي أبدعت في تقديم مزيج متناغم من الرقص الفولكلوري الشعبي الصيني والحركات العسكرية المنضبطة.

ويعبر هذا العمل الفني عن فلسفة عميقة تدعو إلى انطلاق الذات البشرية للعمل بتناغم وسلام مع الآخرين، وغرس قيم الجمال والسلام في المجتمع من خلال الفنون الصينية المتنوعة.

وأثنى رئيس الجامعة على الرسالة التي حملها العرض، مشيرًا إلى أن الفن له دور كبير في بناء جسور التواصل بين الثقافات المختلفة، وأن مثل هذه الفعاليات تسهم في دعم القيم المجتمعية والنهوض بالمجتمع والدولة.

وأضاف أن مشاركة معهد كونفوشيوس في المهرجان هي دليل على قوة العلاقات الثقافية بين والصين، حيث يسهم المعهد في تعزيز التفاهم الثقافي والتعاون الأكاديمي بين البلدين.

يُذكر أن المهرجان الدولي للفنون الشعبية بمحافظة الإسماعيلية يستقطب مشاركات من مختلف دول العالم، ويهدف إلى تقديم عروض فنية متنوعة تبرز التراث الثقافي والفني للشعوب، مما يعزز من التبادل الثقافي ويدعم قيم التعايش والسلام الدولي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا