محافظات / اليوم السابع

محاضرة بمتحف كفر الشيخ عن زخارف الحياة الاجتماعية فى العصر الإسلامي بمصر

  • 1/4
  • 2/4
  • 3/4
  • 4/4

كفر الشيخ- محمد سليمان

الخميس، 03 أكتوبر 2024 11:52 ص

نظم قسم التسويق بمتحف كفر الشيخ محاضرة عبر برنامج الزوم ألقاها الدكتور جمال عبد الرحيم، أستاذ الآثار والفنون الإسلامية بكلية الآثار بجامعة القاهرة، تناولت المحاضرة نبذة تاريخية عن العصر الإسلامي، وسمات وتطور الزخارف في ذلك العصر.

أكد الدكتور جمال عبد الرحيم، أستاذ الآثار والفنون الإسلامية بكلية الآثار بجامعة القاهرة ، أصبحت الحياة في ذلك الوقت ذات طابع خاص يعبر عن صميم الحياة الاجتماعية في ، فأبدع الفنان المسلم في إنتاج زخارف متنوعة کالزخاف الهندسية والنباتية والحيوانية وبعض الکلمات والأسماء والأدعية وفى تعرفنا على كيفية تأريخ القطع الفنية من خلال الزخارف.

يذكر أن الرئيس عبدالفتاح ، افتتح متحف كفر الشيخ عام 2020، ضمن المشروعات التي وضعتها الدولة المصرية على خريطة الافتتاحات الأثرية، ويقع بجوار جامعة كفر الشيخ في حديقة صنعاء، ويتكون المبنى من عدد من قاعات العرض المتحفي، والتهيئة المرئية، والتربية المتحفية والندوات، إضافة إلى مبنى للخدمات.

 

جانب من لوحات اسلامية
جانب من لوحات اسلامية

 

لوحة تعبر عن الزخرفة في العصر الإسلامي
لوحة تعبر عن الزخرفة في العصر الإسلامي

 

 

لوحة تعبر عن الزخرفة الاسلامية
لوحة تعبر عن الزخرفة الاسلامية

 


 

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا