سياسة / اليوم السابع

حماة الوطن: افتتاح محطة الصعيد شريان جديد للتنمية يربط الأقاليم بالجمهورية الجديدة

كتب محمود العمرى

السبت، 12 أكتوبر 2024 09:38 م

قال النائب أشرف أبو النصر، نائب رئيس الهيئة البرلمانية بمجلس الشيوخ وأمين أمانة التنمية والتواصل مع المستثمرين بحزب حماة الوطن، إن افتتاح محطة قطارات صعيد في بشتيل يمثل نقلة نوعية في تطوير البنية التحتية، ويعد شرياناً جديداً للتنمية يربط الأقاليم بجمهورية مصر الجديدة، كما أن  هذه الخطوة تعكس رؤية القيادة السياسية لتحقيق التنمية المتكاملة في كافة أنحاء البلاد.

وأضاف أبو النصر، أن هذا المشروع يؤكد أن الدولة تضع في اعتبارها تطوير وسائل النقل بما يخدم المواطن ويعزز من حركة التجارة بين محافظات الصعيد والمحافظات الأخرى، بالإضافة إلى أن افتتاح المحطة يعد رمزًا لرغبة الدولة في تحقيق التوازن التنموي بين كافة المناطق، مع التركيز على تعزيز الروابط بين مختلف أقاليم مصر.

وأوضح أن تشغيل خطوط السكك الحديدية الجديدة والمتطورة لن يقتصر تأثيرها على تحسين جودة النقل فقط، بل سيسهم أيضاً في تحسين فرص العمل وتوفيرها لأبناء الصعيد، وتحفيز الأنشطة التجارية، وبالتالي رفع مستوى المعيشة في هذه المناطق.

وأكد أن مصر لن تتوقف عند هذه الإنجازات بل ستستمر في ضخ المزيد من الاستثمارات في مشروعات البنية التحتية، من خلال تطوير وسائل النقل وإعادة الحياة لخطوط السكك الحديدية التي كانت متوقفة منذ عقود، حيث إن كل ذلك يعزز من المكانة الاقتصادية لمصر على المستوى الإقليمي والدولي، ويؤكد التزامها بتحقيق تنمية مستدامة تعود بالنفع على الجميع.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا