عرب وعالم / المغرب / اكادير 24

تنسيقية ضحايا الزلزال تواصل حشدها للاحتجاج أمام ولاية سوس ماسة، وتحذر من تفاقم معاناة المتضررين بسبب الأمطار

أكادير24 | Agadir24

تواصل تنسيقية ضحايا 8 شتنبر حشدها لخوض وقفة احتجاجية جديدة يوم الإثنين 21 أكتوبر الجاري، أمام مقر كل من ولاية جهة سوس ماسة وولاية مراكش آسفي.

وقالت تنسيقية ضحايا الزلزال إن الاحتجاج الذي يشارك فيه المتضررون من عشرات الجماعات التابعة لأقاليم الحوز، وتارودانت، وشيشاوة، يأتي بعد مرور سنة على كارثة “زلزال الحوز”، وفي ظل استمرار الظروف المأساوية التي يعيشها المتضررون داخل الخيام البلاستيكية.

ولا تزال الساكنة المتضررة تخرج للاحتجاج على ظروف عيشها، وعلى عدم التوصل بالدعم المخصص لها، حيث شهدت قيادة ثلاث نيعقوب وقفة احتجاجية شاركت فيها عشرات الأسر المتضررة من الجماعات المجاورة.

واستنكر المحتجون الإهمال والتهميش، وعدم الاستفادة من الدعم وضعفه، فيما طالبوا بالإنصاف والتحقيق في الاختلالات التي شابت العملية، وتفعيل ما جاء في التوجيهات الملكية لصالح الضحايا.

ووفقا لما أورده هؤلاء، فقد ضاعفت التساقطات المطرية التي شهدتها مناطق متضررة من زلزال الحوز، في الأيام الأخيرة، معاناة الأسر التي لا تزال تعيش في الخلاء داخل خيام لا تقي حرا ولا بردا، وهو ما جدد الاحتجاج والمطالب بتدخل لإيواء الأسر “المشردة” منذ أزيد من عام.

ومع كل نشرة إنذارية لمديرية الأرصاد الجوية، تحذر فيها من تسقطات تشمل المناطق المتضررة من الزلزال، تضع الأسر التي تعيش في الخيام أيديها على قلوبها، خوفا مما قد ينتج عن هذه التساقطات من أضرار، وتسرب المياه إلى الداخل، بشكل يجعل العيش فيها شبه مستحيل.

ويأتي هذا في الوقت الذي تحذر فيه الكثير من الأصوات من وقوع كارثة جديدة تزامنا مع اقتراب فصل الشتاء وتساقط الثلوج على قمم الجبال، مطالبة بضرورة التدخل العاجل لإيجاد حلول للضحايا وإيوائهم، مع التسريع بوتيرة إعادة إعمار مساكنهم التي أتى عليها الزلزال.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اكادير 24 ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اكادير 24 ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا