عرب وعالم / المغرب / اكادير 24

وزارة التربية الوطنية تلتئم في اجتماع جديد مع النقابات التعليمية، و هذه مخرجات اللقاء.

أكادير24 | Agadir24

التأمت وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة في اجتماع جديد مع النقابات التعليمية بمقر الوزارة يوم الجمعة 20 شتنبر 2024 بحضور ممثلين عن النقابات التعليمية الأكثر تمثيلية و ممثلي وزارة شكيب بنموسى، و خصص للحسم في مشاريع القرارات الخاصة بالتكوين الخاص.

و بخصوص مخرجات هذا اللقاء، أكدت كل من النقابة الوطنية للتعليم والجامعة CDT والجامعة الوطنية للتعليم – التوجه الديمقراطي، بأنه تم التوافق على ثلاث قرارات تخص التكوين الخاص لثلاث فئات: المستشارين في التوجيه والتخطيط والممونين، مباراة تغيير الاطار المكلفين خارج سلكهم الاصلي، والمباراة المهنية لتغيير الإطار لحاملي الشهادات العليا.

وأشارت النقابتان التعليميتان في بلاغين لهما، التزام وزارة التربية الوطنية بالتوقيع على القرار المشترك الخاص بالتعويضات المرتبطة بمختلف عمليات الامتحانات، واسترجاع المبالغ المقتطعة للإسناديين سابقا، إضافة إلى تسوية الملفات العالقة لخريجي 2022 من مستشاري التوجيه والتخطيط التربوي.

وأكدت وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة على العمل في أسرع وقت على تزويد النقابات الأكثر تمثيلية بمذكرة الأستاذ الباحث الخاصة بالدكاترة وعقد اجتماع خاص لمناقشتها والتوافق حولها، ومعالجة الإشكالات المترتبة عن مهام ساعات العمل الخاصة بالمختصين التربويين والمختصين الاجتماعيين ببعض المديريات، وتغيير الإطار لأساتذة التكوين المهني سابقا إلى الثانوي التأهيلي، والتسوية المادية للرتب المتأخرة.

وفيما بخص ملف الأساتذة المبرزين، تعهدت الوازرة الوصية عن قطاع التعليم، بدعوة اللجنة الخاصة للتداول في النظام الأساسي للمبرزين للاجتماع، وبتعيين الأساتذة المستبرزين في الأسبوع المقبل.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اكادير 24 ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اكادير 24 ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا