عرب وعالم / المغرب / اكادير 24

أكادير: تلاميذ مهددون بالانقطاع عن الدراسة بسبب غياب النقل المدرسي

أكادير24 | Agadir24

 

يعاني العديد من التلاميذ المنتمين لبعض الدواوير القروية بجماعة الدراركة شرق مدينة أكادير من إشكالية انعدام النقل المدرسي، وهو ما يهدد مستقبلهم الدراسي.

وحسب ما عبرت عنه فعاليات جمعوية بالمنطقة، فإن التلاميذ المنحدرين من دوار تبطكوكت وتكاديرت ندو بلا و العين السخونة يعيشون وضعا صعبا مع بداية الموسم الدراسي الجديد، حيث يواجهون خطر الانقطاع عن الدراسة بسبب غياب خدمات النقل المدرسي.

ويشتكي أولياء التلاميذ المعنيين من بعد المؤسسات التعليمية عن مقرات سكناهم، مما يشكل عائقا أمام استمرار أبنائهم في متابعة دراستهم، خاصة بالنسبة للفتيات.

وأكد هؤلاء أنهم يبذلون جهودا كبيرة لضمان تمدرس أبنائهم، لكن غياب وسيلة نقل مناسبة يزيد من صعوبة هذا التحدي، معبرين عن أملهم في تدخل الجهات المعنية، من منتخبين وسلطات محلية، لتوفير حافلة مدرسية تسهم في حل هذه المشكلة.

ويطالب أولياء التلاميذ المنتمين للدواوير المشار إليها من المسؤولين الإقليميين ومن مسؤولي جماعة الدراركة النظر في هذه المعضلة في أقرب وقت ممكن، حرصا على ضمان استمرارية العملية التعليمية لأبنائهم وحماية لمستقبلهم الدراسي.

وتجدر الإشارة إلى أن النقل المدرسي يُعدُّ من الأدوات التي راهنت عليها الدولة لتسهيل وصول التلاميذ والتلميذات، خاصة في المناطق القروية، إلى مؤسساتهم التعليمية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اكادير 24 ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اكادير 24 ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا