منوعات / صحيفة الخليج

المكسيك تعتزم حظر الأطعمة غير الصحية داخل المدارس

تعتزم الحكومة المكسيكية حظر الأطعمة والمشروبات غير الصحية كالسكاكر والمشروبات الغازية داخل المدارس الرسمية وفي محيطها، وهي مبادرة رحبت بها منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسيف) في بلد تُعدّ فيه البدانة مشكلة صحية رئيسية.
وقالت الرئيسة المكسيكية كلوديا شينباوم متحدّثة عن المبادرة، إنّ المدارس البالغ عددها 258 ألفاً في البلاد عليها خلال مارس/ آذار، أن تستعيض في مبيعاتها عن المشروبات الغازية ورقائق البطاطس والفشار بالمياه المعدنية بالمنتجات الموسمية المحلية.
وأكد ممثل يونيسيف في المكسيك فرناندو كاريرا، في بيان، أنّ منظمة الأمم المتحدة للطفولة تدعم هذا النهج بما يوفر «الحق في الحصول على أطعمة مغذية وكافية وجيدة» للأطفال والمراهقين.
وأشار إلى أن هذه الخطوة تشكل «مكافحة للمشاكل الخطرة الناجمة عن سوء التغذية في البلاد، بينها مثلاً زيادة الوزن والبدانة لدى الأطفال».
ويعاني البدانة في المكسيك 5.7 مليون تلميذ تتراوح أعمارهم بين 5 و11 عاماً و10.4 مليون تتراوح أعمارهم بين 12 و19 عاماً، على ما أشار التعليم ماريو ديلغادو خلال عرضه استراتيجية «الحياة الصحية في المدارس».

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا