منوعات / بالبلدي

منتج Blade Runner 2049 يقاضي إيلون ماسك للصورة المستخدمة في إطلاق Cybercab

belbalady.net عندما قدم إيلون ماسك سيارة الأجرة الآلية الخاصة بشركة Tesla، Cybercab، في وقت سابق من هذا الشهر، عرض شريحة عرض أثناء عرضه ربما بدت مألوفة لمحبي Blade Runner 2049. 

ظهرت في الصورة ظهر شخص يرتدي معطفًا واقيًا من مقابل منظر طبيعي يشبه الصحراء مع مباني شاهقة في الخلفية.

 الآن، يقاضيه أحد المنتجين وراء الفيلم بتهمة انتهاك حقوق الطبع والنشر. وفقًا لصحيفة نيويورك تايمز، اتهمته شركة Alcon Entertainment باستخدام "صور تم إنشاؤها بواسطة الذكاء الاصطناعي تعكس مشاهد من Blade Runner 2049، بما في ذلك صورة تظهر فيها صورة تشبه رايان جوسلينج". وقالت إنها رفضت سابقًا طلبًا من ماسك وTesla وWarner Bros. Discovery لاستخدام صور من الفيلم كجزء من حدث Cybercab. كما تم تسمية الشركات كمدعى عليهم في الدعوى القضائية.

وصفت شركة Alcon استخدام Tesla للذكاء الاصطناعي لإنشاء صور متطابقة تقريبًا مع مشاهد من الفيلم بأنها "خدعة خبيثة متعمدة". وزعمت الشركة أن ربط إعلان المنتج بالفيلم جعل الحدث "أكثر جاذبية للجمهور العالمي" واستولى على "علامة بليد رانر 2049 التجارية للمساعدة في بيع تسلا". وفي دعواها القضائية، قالت ألكون إن الارتباط بين ماسك وفيلمها له تأثير مالي على الشركة، حتى أنها ذهبت إلى حد وصف تصرفات المدعى عليهم بأنها "سرقة اقتصادية ضخمة"، لأنها تجري حاليًا محادثات مع شركاء محتملين آخرين في صناعة السيارات لمسلسلها التلفزيوني القادم بليد رانر 2099.

ورد أنها كتبت في شكواها: "يجب على أي علامة تجارية حكيمة تفكر في أي شراكة مع تسلا أن تأخذ في الاعتبار سلوك ماسك المتضخم بشكل كبير والمسيس للغاية والمتقلب والتعسفي، والذي ينحرف أحيانًا إلى خطاب الكراهية". وقالت إنها "اعترضت بشدة" على الارتباط بمسك أو أي من شركاته، وأن ماسك كان على علم شخصي برفضها لطلب شركته. "وبالتالي، كان يعلم ويفهم شخصيًا أن دمج "BR2049" في عرض الحدث على الإطلاق سيكون غير لائق واستغلالًا غير مصرح به لحسن نية "BR2049"،" كتب المنتج. تجدر الإشارة إلى أن ماسك ذكر Blade Runner خلال الحدث، قائلاً إنه يحب الامتياز، لكنه لا "يعرف ما إذا كنا نريد هذا المستقبل". ماسك هو أحد أكبر مؤيدي المرشح الرئاسي الجمهوري دونالد ترامب وهو معروف بالتغريدات المثيرة للانقسام والمثيرة للجدل. كما تم القبض عليه وهو يعيد تغريد أخبار كاذبة في الماضي، بما في ذلك مقطع تم تعديله لكامالا هاريس.

وصف ألكون لقطة الفيلم التي يُزعم أن تيسلا نسختها بأنها "واحدة من أكثر الصور شهرة" من Blade Runner 2049. أخذنا الصورة أعلاه من البث المباشر لتسلا، ويمكنك رؤية لقطة من الفيلم أدناه.

138.webp

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" الوفد "

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بالبلدي ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بالبلدي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا