منوعات / صحيفة الخليج

الشارقة تشارك في «يوم الوثيقة العربية»

شارك وفد من دار الوثائق في الشارقة برئاسة الشيخ خالد بن أحمد بن سلطان القاسمي، رئيس الدار، في احتفالية يوم الوثيقة العربية التي نظمتها الأمانة العامة لجامعة الدول العربية بالتعاون مع الفرع الإقليمي العربي للمجلس الدولي للأرشيف (عربيكا) بمقر الجامعة في القاهرة.
تضمنت الاحتفالية جلسات بعنوان «جهود الأرشيفات العربية في الاستدامة»، وفعاليات متنوعة، ومعرضاً وثائقياً يرسخ جهود المؤسسات العربية في حفظ الوثائق، علاوة على توقيع عدة اتفاقيات تعاون بين جامعة الدول العربية والجهات والمراكز والمؤسسات العربية المعنية بحفظ الوثائق، في إطار الاهتمام البالغ بنشر المعرفة ومد جسور التعاون بينها وبين العاملين في المجالات ذات الاختصاص.
وكرّم الشيخ خالد بن أحمد بن سلطان القاسمي، على هامش الاحتفالية، أحمد أبو الغيط، الأمين العام لجامعة الدول العربية، وسلمه درع الدار تقديراً لجهود الجامعة في تعزيز مكانة الوثيقة العربية، ودورها البارز في تأصيل التعاون بين المؤسسات المعنية، باعتبارها أداة لترسيخ الوحدة والتضامن بين الدول العربية. (وام)

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا