رياضة / صحيفة الخليج

السوبر المصري.. الأهلي يبحث عن الثأر والزمالك يسعى لإثبات الذات

«الخليج» - متابعات
تترقب جماهير كرة القدم في الوطن العربي انطلاق منافسات كأس السوبر المصري 2024، التي ستُقام في العاصمة الإماراتية أبوظبي.
ويتواجه أربعة من أكبر أندية في منافسات من العيار الثقيل. في الفترة من 20 إلى 24 أكتوبر.
ويتأهب الأهلي، الزمالك، بيراميدز، وسيراميكا كليوباترا للقتال على اللقب، في نسخة تعد الأقوى والأكثر إثارة في تاريخ البطولة، بحسب ما قيل عنها في وسائل الإعلام المصرية.
الأهلي يبحث عن الثأر بعد خسارة السوبر الإفريقي
يدخل الأهلي بصفته بطل الدوري المصري، وطموحات كبيرة للحفاظ على لقبه الذي أحرزه في 14 مناسبة سابقة. الفريق، الذي يمتلك تاريخاً حافلاً في السوبر المصري، يسعى للثأر من خسارته الأخيرة في السوبر الإفريقي ضد الزمالك. ورغم الضغوط الجماهيرية بعد تلك الهزيمة، فإن الفريق يملك التوازن الإداري والفني بقيادة المدرب السويسري مارسيل كولر، بالإضافة إلى التعاقدات القوية هذا الصيف مثل المغربي يحيى عطية الله وأشرف داري، ما يعزز من فرصه في المنافسة على اللقب.
الزمالك يسعى لإثبات نفسه
الزمالك، الذي يشارك في البطولة بدعوة خاصة من اللجنة المنظمة بعد غيابه عن التتويج المحلي الموسم الماضي، يدخل المنافسات مع معنويات مرتفعة عقب فوزه بلقب السوبر الإفريقي على حساب غريمه الأهلي في سبتمبر الماضي. ويسعى الفريق بقيادة البرتغالي جوزيه غوميش لإثبات جدارته والتأكيد على استمرارية تفوقه، خاصة بعد تدعيم صفوفه بلاعبين مميزين مثل المغربي محمود بنتايك والبولندي كونراد ميخالاك.
بيراميدز يبحث عن لقب السوبر المصري
بيراميدز، بطل كأس مصر، يدخل السوبر المصري بعزيمة كبيرة للمنافسة على اللقب، مستفيداً من مشروعه الطموح الذي بدأ منذ خمس سنوات. الفريق الذي ضم هذا الموسم لاعبين بارزين مثل عبد الرحمن مجدي ويوسف إبراهيم (أوباما) ونعتمد على قوة خطه الهجومي ورغبة لاعبيه في تحقيق إنجاز جديد. الكرواتي كرونوسلاف يورتشيتش، مدرب الفريق، يؤكد أن بيراميدز جاهز لمواجهة أي منافس بقوة وثقة، مع التركيز على الاستفادة من استعداداته المثالية.
سيراميكا كليوباترا يطمح لتفجير مفاجأة في السوبر
أما فريق سيراميكا كليوباترا، بطل كأس رابطة الأندية المصرية المحترفة في الموسمين الماضيين، فيدخل البطولة بحثاً عن إضافة لقب جديد إلى خزائنه. ورغم أن الفريق يشارك للمرة الأولى في تاريخ السوبر المصري، فإن استقراره الإداري والفني، إلى جانب صفقاته المميزة هذا الصيف مثل فخري لاكاي وإسلام عيسى، يجعله منافساً قوياً في هذه النسخة من البطولة. طموح لاعبيه كبير، ويسعون لتحقيق المفاجأة والتأهل للنهائي.
مواعيد مباريات السوبر المصري
تُقام مباراتا نصف النهائي يوم الأحد 20 أكتوبر، حيث يلتقي الزمالك مع بيراميدز في تمام الساعة 5:05 مساءً بتوقيت (4:05 بتوقيت مصر)، فيما يواجه الأهلي فريق سيراميكا كليوباترا في الساعة 9:00 مساءً بتوقيت الإمارات (8:00 بتوقيت مصر).

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا