منوعات / صحيفة الخليج

العثور على «صرصور حي» في أمعاء هندي

إعداد: نسمة إبراهيم
صدمة شديدة أصابت الأطباء في أحد المستشفيات بالعاصمة الهندية نيودلهي، عندما وجدوا صرصوراً حياً طوله 3 سنتيمترات في الأمعاء الدقيقة لمريض يشكو من آلام في المعدة وعسر الهضم.
وفقاً لصحيفة إنديان إكسبريس، حضر رجل يبلغ من العمر 23 عاماً إلى المستشفى، للشكوى من مشاكل في المعدة كان يعانيها منذ ثلاثة أيام، حيث عانى آلاماً شديدةً في البطن وصعوبة في هضم الطعام ما أدى إلى انتفاخ البطن بشكل متكرر، فيما كشف الشاب أنه تناول طعاماً من أحد الأسواق الليلية قبل بضعة أيام وكان يشتبه في أن هذا هو سبب مشاكله الصحية.
صرصور حي
لذا قرر الأطباء إجراء منظار لفحص الجهاز الهضمي العلوي، وما لم يتوقعوه بالتأكيد هو العثور على صرصور حي في الأمعاء الدقيقة للرجل، وبعد اكتشاف الميكروب الحي داخل جسم المريض، قرر فريق الأطباء إزالته باستخدام منظار داخلي ذي قناتين، واحدة لضخ الهواء والماء، والأخرى لشفط الهواء، وهو ما سيُخرج الحشرة.

أما بالنسبة لكيفية وصول الصرصور الذي يبلغ طوله 3 سم إلى أمعاء الرجل الفقير، فقد تكهن طبيب الجهاز الهضمي بأنه ربما زحف إلى حلقه أثناء نومه، أو أن الرجل ابتلعه عن طريق الخطأ أثناء زيارته للسوق الليلي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا