منوعات / صحيفة الخليج

استراتيجية مصرية جديدة للغذاء ومبادرة للحد من السمنة

القاهرة:«الخليج»
تكثف والسكان في جهودها، للانتهاء من إعداد استراتيجية وطنية عمل للغذاء والتغذية، بهدف الوصول بها إلى الصورة النهائية، وذلك في الوقت الذي تجهز فيه الوزارة لإطلاق مبادرة مصرية للحد من السمنة، خلال نوفمبر المقبل.
وقالت الوزارة، إن الدكتور عمرو قنديل، نائب الصحة والسكان، اجتماعا مع أعضاء لجنة نظم الغذاء والتغذية بالوزارة، لاستعراض الإنجازات التي تم تحقيقها خلال الاجتماعات السابقة، وصولاً إلى المسودة النهائية للاستراتيجية، تنفيذاً لتوجيهات الدكتور خالد عبد الغفار، نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية البشرية وزير الصحة والسكان المصري، بضرورة الانتهاء من هذه الاستراتيجية.
وشهد الاجتماع مناقشة مقترح مبادرة الحد من السمنة، في إطار الاستراتيجية الوطنية للغذاء والتغذية.
وأوضح د. حسام عبد الغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن الاجتماع تناول عرض المسودة النهائية لخطة عمل الوزارة للغذاء والتغذية، وشملت الخطة جميع التعديلات والإضافات المقترحة من ممثلي القطاعات المختلفة أثناء المراحل السابقة.
وأشار المتحدث إلى أنه تم، خلال الاجتماع، مراجعة التعديلات ومناقشة الملاحظات الخاصة بكل البنود والمحاور، إضافة إلى التوافق على مراجعة بعض البنود من قبل ممثلي القطاعات المختلفة كل فيما يخصه.
وأضاف المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة والسكان، أن الاجتماع ناقش الخطوات المستقبلية الرامية إلى الانتهاء من خطة عمل الاستراتيجية في صورتها النهائية، ومن ثم دمجها بالخطة الوطنية للغذاء والتغذية، كما تم استعراض المحاور الرئيسية لمبادرة الحد من السمنة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا