منوعات / صحيفة الخليج

حديقة العين تستقبل زوارها بالمفاجآت

العين: «الخليج»
أعادت حديقة الحيوانات في العين افتتاح أبوابها أمام الزوار، الاثنين الماضي 30 سبتمبر، بمفاجآت وأنشطة تفاعلية.
في مقدمة الفعاليات افتتاح معرض نمور آمور السيبيرية الأضخم والأجمل بين سلالات النمور في العالم، حيث تتكون الرحلة من تجربتي تعزيز وحكايات نمور الآمور. كما يقدم المعرض جولات تعليمية إلى طلبة المدارس وطاولة اللمس التي تضم نماذج للجماجم وآثار الأقدام.
يتكون المعرض السيبيري من مرفقين أحدهما خارجي لمشاهدة النمور التي تتميز بفرائها البرتقالي الكثيف اللافت وهي تعيش حياتها بحرية تطابق البرية مع مظلات ونظام رذاذ ومنصات تبريد تسمح بالتحكم بدرجات الحرارة، وثلاث برك مياه ومنطقة كهف. أما المرفق الثاني فهو خلف الكواليس يعكس عناصر الطبيعة والبيئة المناسبة لتحسين رعاية النمور وتعزيز تجربة الزوار. وفي مفاجأة تفاعلية أخرى تفتتح الحديقة مركز قط الرمال لصون الطبيعة المتخصص في حماية هذا القط المهدد بالانقراض ضمن الإكثار وتحسين أصوله الوراثية محلياً وعالمياً. ويضم المركز مجموعات متنوعة أخرى من الحيوانات تقدم إلى الزائر تجربة فريدة من حيث الاطلاع على هذا التنوع الحيواني المتعدد والنادر. ويحظى الزوار في هذا المركز بمشاهدة مواليد قط الرمال العربي الثلاثة الجدد والتعرف إلى قصة إكثارها وندرتها وصفاتها. كما سيتعرفون إلى أسمائها التي تم اختيارها بناءً على تصويت المتابعين في منصات الحديقة للتواصل الاجتماعي. بالإضافة لجولات تعليمية وطاولة توعوية توضح دور الباحثين في مراقبة قط الرمال في موطنه والأدوات المستخدمة.
ويظل الزوار في رحلة ممتعة مع التجارب المحببة لديهم، مثل رحلات ومغامرات سفاري العين ومركز الشيخ زايد لعلوم الصحراء وتجارب إطعام الأسود والزرافات والتماسيح والعصافير والحيوانات العربية والإفريقية والآسيوية والشمبانزي والغوريلا ولقاء الطيور والزواحف والبطاريق، وممشى الليمور وتعزيز القرود والنمور، وركوب الحيوانات للأطفال، وعرض جوارح الصحراء، بالإضافة إلى خدمات المها الملكية وأهلاً المميزة وخيارات التنقل المختلفة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا