رياضة / بالبلدي

بالبلدي : مدير كلية الطب للقوات المسلحة: برامجنا الدراسية تعزز الكفاءة العلمية والطبية

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

مدير كلية الطب للقوات المسلحة: برامجنا الدراسية تعزز الكفاءة العلمية والطبية

لواء طبيب د.أيمن محمد شوقي

أحمد بديوي

تواصل كلية الطب للقوات المسلحة، نشاطها منذ 11 عاما، قبل تخريج الدفعة السابعة، من الدراسين فيها، بعدما أمضوا فترة الدراسة المعتمدة. وهنأ مدير الكلية، لواء طبيب د.أيمن محمد شوقي، الدفعة الجديدة، موضحًا أن «الكلية، معنية بإعداد وتأهيل ضباط أطباء يتمتعون بكفاءة علمية وطبية عالية، ليكونوا قادرين على تقديم المهام المطلوبة، عبر المستشفيات العسكرية والمرافق الصحية المختلفة».

وتقدم الكلية برنامجًا دراسيًا مكثفًا يشمل العلوم الطبية الأساسية والسريرية، بالإضافة إلى العلوم العسكرية. تُقدَّم المناهج الطبية وفقًا للمعايير العالمية وتواكب أحدث التطورات في الطب، وتشمل المناهج العلوم الأساسية: التشريح، الكيمياء الحيوية، علم وظائف الأعضاء، وعلم الأحياء الدقيقة، والعلوم السريرية: كالأمراض الباطنية، الجراحة العامة، أمراض النساء والتوليد، وطب الأطفال، فضلا عن تخصصات طبية عسكرية، كطب الأعماق، وطب الفضاء، وفق اللواء د.أيمن شوقي.

وتسعى الكلية إلى التعاون مع الجامعات والكليات الطبية العالمية، من خلال التبادل الأكاديمي والمشاركة في الأبحاث الدولية. يساعد هذا التعاون في تعزيز جودة التعليم الطبي وتطوير مهارات الطلاب، مما يضمن مواكبة الكلية لأحدث التطورات في مجال الطب. بهذه الطريقة، تُعدّ الكلية إحدى المؤسسات التعليمية المتميزة في إعداد أطباء يتمتعون بمستوى عالٍ من الكفاءة العلمية، التأهيل العسكري، والقدرة على تقديم الرعاية الصحية في مختلف الظروف، مما يعزز من كفاءة القطاع الصحي العسكري في .

ويتلقى طلاب الكلية تدريبًا عمليًا مكثفًا في المستشفيات العسكرية، حيث يتم تدريبهم على التعامل مع الحالات الطبية المعقدة، والقيام بالإجراءات الجراحية والإسعافية، مما يمنحهم خبرة عملية قيّمة، إلى جانب التأهيل العسكري، مع تشجيع الطلاب على الانخراط في إعداد بحوث طبية في مجالات الطب المختلفة، مما يساهم في تطوير مهاراتهم الأكاديمية. يحصل الطلاب بعد التخرج على درجة البكالوريوس في الطب والجراحة، بالإضافة إلى شهادة في العلوم العسكرية. يتم تعيين الخريجين برتبة ملازم أول طبيب، ويكملون فترة تدريبية (الامتياز) في المستشفيات العسكرية قبل ممارسة الطب بشكل كامل.

اقرأ أيضاً
مدير كلية الدفاع الجوي: تأهيل الدفعة الجديدة من خريجي الكلية بمعايير عالمية

مدير الكلية العسكرية التكنولوجية: مسمى جديد للخريجين بداية من العام المقبل

de4a46f6b1.jpg

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" بالبلدي "

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بالبلدي ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بالبلدي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا