منوعات / صحيفة الخليج

«وداعاً ميتا AI».. رسالة مزيفة تخدع المشاهير على «» و«إنستغرام»

شارك أكثر من 600 ألف شخص، بمن في ذلك العديد من المشاهير، رسالة تزعم أن شركة «ميتا» ستمنح صورهم وبياناتهم الخاصة لنماذج الذكاء الاصطناعي لاستخدامها بدون موافقتهم.
ووفقاً للقطات والمنشورات المتوفرة على الإنترنت، طلبت الرسالة من المستخدمين إعادة مشاركتها، حتى لا تتمكن نماذج الذكاء الاصطناعي بشركة «ميتا» من استخدام معلوماتهم.
وبحسب «تايمز أوف إنديا»، فإن جيمس ماكافوي، المعروف بدور البروفيسور إكس في «X-Men»، والممثلة والمغنية آشلي تيسديل، إضافة إلى لاعب كرة القدم السابق توم برادي، كانوا من بين الآلاف الذين أعادوا مشاركة الرسالة.
وجاء نص الرسالة كالآتي: «وداعاً ميتا AI.. يرجى العلم أن أحد المحامين نصحنا بنشر هذا، وقد يؤدي عدم القيام بذلك إلى عواقب قانونية، نظراً لأن ميتا أصبحت الآن كياناً عاماً، لذلك يجب على جميع الأعضاء نشر هذه الرسالة مرة واحدة على الأقل؛ لأنه إن لم تنشرها سيفترض أنك موافق على استخدامهم لمعلوماتك وصورك.. لا أعطي ميتا أو أي شخص آخر إذناً باستخدام أي من بياناتي الشخصية أو معلومات ملف التعريف أو الصور».
من جانبها، قالت شركة «ميتا» إن نشر الرسالة ليس له أي تأثير على إعدادات الخصوصية لأي مستخدم.
وقال متحدث باسم شركة «ميتا» لـ«بي بي سي»: «مشاركة هذه الرسالة لا تحمل أي إفادة؛ لأنه يمكن للمستخدمين إلغاء الاشتراك في هذا الخيار من خلال إعدادات حساباتهم، ولكن مشاركة الرسالة لا تؤثر في ذلك».
وأوضحت الشركة أنها تستخدم فقط البيانات المتاحة للعامة، وليس البيانات الخاصة مثل الرسائل المباشرة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا