منوعات / بالبلدي

بعد تصريحات نتنياهو عن الهدنة في لبنان.. البيت الأبيض يعجز عن التفسير: "نسقنا مع الإسرائيليين"

belbalady.net (CNN) -- لم يتمكن البيت الأبيض من الانفصال الواضح بين دعوة الولايات المتحدة وحلفائها لوقف إطلاق النار لمدة 21 يوما في لبنان، وموقف رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو الذي وصف الأخبار حول أي وقف إطلاق نار وشيك بأنها "غير صحيحة"، إلا أن البيت الأبيض شدد مرارا وتكرارا على أن بيان وقف إطلاق النار، الذي صدر الأربعاء، تم "بالتنسيق" مع إسرائيل.

قد يهمك أيضاً

وقالت السكرتيرة الصحفية للبيت الأبيض، كارين جان بيير، ردا على سؤال من شبكة CNN: "لقد تم بالفعل البيان مع الجانب الإسرائيلي". 

وبعد الضغط مرة أخرى عليها بشأن تصريحات نتنياهو، أحالت جان بيير الاستفسارات إلى مكتب نتنياهو، لكنها لم تقدم تفسيرا واضحا.

وأردفت المتحدثة باسم البيت الأبيض: "ما نحاول القيام به هو دعوة واضحة لوقف مؤقت لإطلاق النار. نريد توفير مساحة (للدبلوماسية)". 

وتابعت: "وقد تم بالفعل تنسيق البيان مع الجانب الإسرائيلي. لا أستطيع التحدث نيابة عنهم. سيكون عليهم التحدث عن أنفسهم. أنا فقط أعرض ما نعرفه، وكيف تم ذلك معًا، وما هو هدفنا النهائي". 

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" trends "

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بالبلدي ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بالبلدي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا