منوعات / صحيفة الخليج

داخل حاوية سجاد.. إحباط تهريب شحنة مخدرات بـ1.5 مليار جنيه في

أعلنت وزارة الداخلية المصرية، إحباط تهريب شحنة مخدرات بمليار ونصف المليار جنيه، داخل حاوية سجاد على سفينة قادمة من ميناء إحدى الدول إلى ميناء غرب بورسعيد البحري.
وأصدرت الداخلية بياناً، الثلاثاء، أوضحت خلاله «ورود معلومات للإدارة العامة لمكافحة المخدرات بقطاع مكافحة المخدرات والأسلحة والذخائر غير المرخصة، أكدتها التحريات، حول اعتزام تشكيل عصابي جلب كمية كبيرة من المواد المخدرة عن طريق إخفائها داخل حاوية على سفينة قادمة من ميناء إحدى الدول إلى ميناء غرب بورسعيد البحري».
وأشار البيان إلى أن المشمول المستندي للشحنة تضمن (سجاداً وفرش سجاد)، وتم إرساله لصالح شركة استيراد وتصدير بمحافظة الدقهلية، مملوكة لأحد عناصر التشكيل، وذلك تمهيداً لتهريبها عقب ذلك لإحدى الدول.
وعقب تقنين الإجراءات وتنسيقاً مع أجهزة الوزارة المعنية، أمكن ضبط 9 من عناصر التشكيل. كما تم ضبط الحاوية وعُثر بداخلها على 200 كيلوغرام لعقار الكبتاغون المخدر، و40 كيلوغراماً لمخدر الهيدرو، و6 كيلوغرامات لمخدر البودر «الحشيش الاصطناعي».
وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة تجاه المتهمين والمضبوطات. كما تم مع شرطة الإنتربول لضبط باقي عناصر العصابة الهاربين بالخارج، وهم 3 أشخاص يحملون جنسيات مختلفة.
وبحسب وزارة الداخلية المصرية، فإنه تُقدّر القيمة المالية للمواد المخدرة المضبوطة بنحو 1.5 مليار جنيه.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا