منوعات / صحيفة الخليج

هل انتقلت الكوليرا إلى ؟.. مسؤول حكومي يحسم الجدل

«الخليج» - متابعات
أكد مستشار الرئيس المصري للشئون الصحية والوقائية، الدكتور محمد عوض تاج الدين، أن الرئيس عبدالفتاح يتابع تطورات الأحداث الأخيرة في أسوان، ويتم تقديم تقارير بشكل دوري له عن صحة الأهالي هناك.
وأوضح عوض في تصريحات تلفزيونية، أنه يتم بين الوزراء المعنيين والجهات المسؤولة لمتابعة حالات المصابين بالنزلات المعوية في قرى أسوان.
وحول ما يتردد بشأن انتقال مرض الكوليرا إلى المدينة، قال عوض: «لم يتم الإعلان عن أي حالة إصابة بمرض الكوليرا حتى الآن في ، وتوجد متابعة دقيقة في هذا الشأن بواسطة قطاع الطب الوقائي في ، وسيتم الإعلان فور اكتشاف أي حالة».
وتابع: «مصنع كيما أسوان موجود منذ الستينيات، وهناك متابعة دقيقة له، ولكن الفحص الظاهري لحالات الإصابة بأسوان، أثبت أن هناك عدوى بكتيرية وليست كيميائية، فلم يحدث أي حالة تسمم لأي شخص من المصنع».
وكانت قد أثيرت حالة من القلق في مصر خلال الأيام الماضية حول «المرض الغامض» الذي ظهر في مدينة أسوان جنوب البلاد، حيث عانى مئات الأشخاص من أعراض نزلات معوية، مثل الإسهال والغثيان والقيء.
وأوضح الصحة خالد عبد الغفار أن السبب هو نوع من البكتيريا التي أصابت المرضى، وليس تلوث مياه الشرب كما تداول البعض على وسائل التواصل الاجتماعي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا