عرب وعالم / بالبلدي

بالبلدي : نفي لتجزئة جرعة لقاح الإنفلونزا مهما كان عمر المتلقي للمصل

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

صرحت والسكان المصرية أنه لا يوجد تقسيم لجرعات لقاح الإنفلونزا الموسمي وأنه يعطى للشخص مرة واحدة ، ويتم أخذ اللقاح بداية من 6 شهور فما فوق، وإذا كان الطفل بين عمر 6 شهور إلى 9 سنوات أول مره يتلقى اللقاح فإنه يحتاج إلي جرعة ثانية بعد الجرعة الأولى بفاصل زمني شهر على الأقل.

نفي وزارة الصحة لتجزئة جرعة لقاح الإنفلونزا مهما كان عمر المتلقي للمصل

كما أن الجرعة المتعارف عليها هي نصف مل لكل الأعمار، يتم تلقي تلك الجرعة عن طريق الحقن في الفخذ أو عن طريق الحقن في الكتف وأن الشخص من 9 سنوات فيما فوق يحتاج لجرعة واحدة فقط لتحسين المناعة ويذكر أيضاً بضرورة أخذ اللقاح مبكراً قبل دخول فصل الشتاء قمة انتشار الإنفلونزا علما أن تلك الفترة هي التي يتم الاستفادة بأقصى حماية من اللقاح.

الأنفلونزا مرض تنفسي معدٍ يسببه فيروس الإنفلونزا، تنتشر العدوى بسهولة من شخص لآخر عن طريق الرذاذ الذي يخرج من الأنف والفم عند السعال أو العطس، أعراض الإنفلونزا تشمل الحمى، السعال، احتقان الحلق، آلام العضلات والتعب الشديد، على الرغم من أن معظم الناس يتعافون من الإنفلونزا في غضون أسبوع إلى أسبوعين، إلا أنها قد تتسبب في مضاعفات خطيرة خاصة لدى كبار السن والأطفال الصغار والأشخاص الذين يعانون من أمراض مزمنة.

Avatar of أحمد محمد عبد الشافي

الكاتب أحمد محمد، أعمل بمجال التدوين والنشر منذ عدة سنوات، وأعشق هذا المجال، بجانب تخصصي في علوم الكمبيوتر.

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" نجوم مصرية "

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بالبلدي ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بالبلدي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا