الارشيف / عرب وعالم / الكويت / سعودي صح

الإستعلام عن حالة صرف بدل العمل … رقم دعم العمالة

  • 1/4
  • 2/4
  • 3/4
  • 4/4

رقم دعم العمالة هو إحدى الأولويات التي تولي لها الحكومة الكويتية اهتمامًا كبيرًا، وتسعى دائمًا لتعزيز القدرات والمهارات لدى المواطنين الكويتيين وتوفير فرص عمل مريحة وملائمة لهم في سوق العمل الكويتي، كما تحرص الحكومة الكويتية دائمًا على تقديم أفضل الخدمات لجميع مواطنيها، بالإضافة إلى ذلك، تعمل على وضع شروط صارمة ومحددة لدعم العمالة الوطنية في بهدف تشجيع المواطنين على الانخراط في سوق العمل وتوفير فرص عمل كافية ومناسبة لهم، لهذا أعلنت عن صرف بدل طبيعة عمل.

رقم دعم العمالة

رقم دعم العمالة

تعتبر الهيئة العامة للقوى العاملة في الكويت من المؤسسات الحكومية المهمة التي تسعى جاهدة لتطوير قطاع العمالة المحلية وتوفير فرص عمل مناسبة للكويتيين، ويعد دعم العمالة الكويتية أحد البرامج التي تقوم بها الهيئة لتعزيز وتوفير فرص العمل للمواطنين الكويتيين، وصرف بدل طبيعة عمل مراقب أمن وسلامة الذي يصرف بنسبة 15% من راتب العامل الأساسي.

يهدف هذا البرنامج إلى تشجيع المواطنين الكويتيين على العمل في مختلف القطاعات الحكومية والخاصة وتوفير الفرص الوظيفية الملائمة لهم، كما يقدم البرنامج مجموعة من الدورات التدريبية والورش العملية التي تساعد المشاركين على تطوير مهاراتهم الوظيفية وزيادة فرص الحصول على وظائف مناسبة ومتقدمة في سوق العمل، وفيما يلي تفاصيل التواصل عبر رقم دعم العمالة:

اقرأ أيضا: صندوق التمويل العقاري استعلام عن حالة الطلب في الكويت عبر الإنترنت

طريقة التسجيل في دعم العمالة الكويت

تحرص الحكومة الكويتية على تقديم كافة الدعم والتسهيلات الممكنة للمواطنين الكويتيين مثل توفير رقم دعم العمالة، فهي تحرص على توفير فرص العمل المناسبة وتطوير القوى العاملة المحلية، ويتم ذلك من خلال تقديم دعم العمالة الوطنية والتشجيع على توظيف الكويتيين في القطاعات الحكومية والخاصة

للتسجيل في دعم العمالة عبر موقع الهيئة العامة للقوى العاملة في الكويت، يجب الدخول إلى الموقع الرسمي للهيئة واتباع الخطوات الموضحة لإنشاء حساب جديد وتعبئة النماذج المطلوبة، كما تشمل إجراءات التسجيل تقديم بعض المعلومات الشخصية والمهنية وتحميل المستندات اللازمة لتأكيد هوية المتقدم وتوفير مستندات العمل والتأمين الصحي:

قرار صرف بدل طبيعة عمل

رقم دعم العمالة

يُصرف بدل طبيعة عمل للموظفين الحكوميين في الكويت، وهو نوع من بدلات العمل التي تستحقها بعض الفئات الوظيفية في القطاعات الحكومية، حيث يتم صرف هذا البدل لتعويض الموظفين عن الجهود الإضافية التي يبذلونها والمخاطر التي يتعرضون لها في مكان العمل.

علمًا بأن قرار صرف بدل طبيعة عمل يتم اتخاذه بناءً على تقييم ومراجعة الهيئة العامة للقوى العاملة لظروف واحتياجات المراقبين فيما يتعلق بعملهم ويتم صرفه وفقًا للقوانين واللوائح المعمول بها.

وكذلك بدل طبيعة عمل المراقبين الأمن والسلامة الذي يمنح لهؤلاء المراقبين لتعويضهم عن عملهم الشاق والمتطلبات الخاصة لهذه الوظيفة التي تتطلب حضورًا وجهدًا كبيرًا منهم، حيث يتم صرف هذا البدل للموظفين في حالة قضائهم ساعات طويلة في العمل أو تنفيذ مهام خاصة تستلزم جهداًا إضافيًا.

اقرأ أيضا: خطوات تحديد موعد اختبار القيادة في الكويت

كم راتب دعم العمالة في الكويت؟

تتم صرف مبلغ قدره 100 دينار ، وذلك إذا كان الفرد يعاني من إعاقة متوسطة أو شديدة، ومن الجدير بالذكر أنه سيتم خصم مبلغ 50 دينار كويتي من قيمة الدعم، وذلك إذا كان راتب الموظف يتجاوز 1250 دينار كويتي.

كيف اتواصل مع القوي العاملة؟

يمكن تقديم بلاغات لجميع مديريات الشرطة في جميع أنحاء البلاد، ويمكن أيضًا تقديمها عن طريق الاتصال بإدارة تكنولوجيا المعلومات من خلال الأرقام التالية: "0224065052 - 0224065051".

متى تنزل رواتب دعم العمالة الكويت؟

تعتبر الكويت من أكثر الدول العربية تنظيمًا، حيث تقوم بوضع قوانين في كل شيء، سواء كان صغيرًا أو كبيرًا، حيث حددت تاريخًا محددًا لصرف رواتب العمالة الوطنية، والتي تصرف في اليوم الخامس والعشرين من كل شهر.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سعودي صح ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سعودي صح ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا