مصر اليوم / خبرك نت

نرفض المساس بسيادة لبنان.. ونُحذّر من وتيرة التصعيد بالمنطقة

أجرى الدكتور بدر عبدالعاطي، الخارجية والهجرة، اتصالًا هاتفيًا برئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري، في إطار توجيهات رئيس الجمهورية بمتابعة الأوضاع في لبنان مع قيادات الدولة اللبنانية لتقديم كافة أوجه الدعم.

رفض المساس بسيادة لبان وسلامة أراضيه

وأشار بيان لوزارة الخارجية، أذاعته قناة “إكسترانيوز”، اليوم الإثنين، إلى أن “بري” أعرب عن التقدير البالغ لرئيس الجمهورية على الدعم السياسى والإنساني الذي تقدمه للبنان في هذا الظرف الحرج الذي يمر به.

وصرح السفير تميم خلاف، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، بأن الاتصال تناول التطورات المتلاحقة في لبنان، والجهود المصرية المكثفة لاحتواء الموقف بالمنطقة.

وأكد “عبدالعاطي” على الدعم المصري الكامل للبنان الشقيق في هذا الظرف الدقيق، وأدان انتهاكات إسرائيل للسيادة اللبنانية، رافضًا بشكل كامل المساس بسيادة لبنان وسلامة أراضيه.

واستعرض المساعي الحثيثة من مصر للتوصل لوقف فوري لإطلاق النار والتهدئة، محذرًا من وتيرة التصعيد التي تشهدها المنطقة، كما استنكر استهداف جيش الاحتلال الإسرائيلي باستهداف الجيش والمنشآت اللبنانية، وكذلك قوات اليونيفيل في جنوب لبنان.

ولفت وزير الخارجية، إلى أهمية تمكين المؤسسات…

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة خبرك نت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من خبرك نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا