مصر اليوم / خبرك نت

بالصور.. وفود من السائحين تزور محطة قطارات الصعيد استعدادا ل


11:44 م


الأحد 20 أكتوبر 2024

كتب- محمد نصار:

وصل عدد من وفود السائحين إلى محطة قطارات صعيد ببشتيل لاستقلال 4 قطارات نوم متجهة إلى أسوان لزيارة المواقع السياحية في صعيد مصر.
وأبدى السائحون إعجابهم الكبير بالمحطة الذكية التبادلية ذات الطابع الفرعوني، التي تمثل مركزًا حضاريًا متكاملاً يجمع بين الفخامة والتكنولوجيا الحديثة، مما يعزز تجربة المسافرين ويلبي احتياجاتهم.
كما أشاد السائحون بالمحطة العالمية التي توفر كافة الخدمات المتميزة للركاب.
يذكر أن محطة قطارات صعيد مصر تم افتتاحها من قبل الرئيس عبدالفتاح ، رئيس الجمهورية، في الثاني عشر من الشهر الحالي.
وتم اختيار موقع المحطة بعناية لتميزه بالربط مع المحاور الرئيسية مثل محور الفريق كمال عامر، ومحور روض الفرج، ومحور 26 يوليو، والطريق الدائري، بالإضافة إلى التكامل مع وسائل النقل المختلفة مثل السكك الحديدية، مترو الأنفاق، المونوريل، والنقل الجماعي.
والمحطة تغطي مساحة 60 فدانًا، منها 3 أفدنة للجراج متعدد الطوابق والمسجد، بينما تبلغ مساحة المبنى الرئيسي 57 فدانًا، ويتكون من 4 طوابق بمساحة إجمالية 31 ألف متر مربع.

وتحتوي المحطة على 11 رصيفًا بطول إجمالي 3850 مترًا، منها أرصفة لركاب الوجه القبلي والمنشأة (3500 متر) وأرصفة للبضائع (350 متر).
وتخدم…

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة خبرك نت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من خبرك نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا