مصر اليوم / الطريق

أول تعليق من حول الشراكة المصرية في ملف المياهاليوم الإثنين، 14 أكتوبر 2024 11:42 صـ

أكد الأمين العام لسياسات دورة المياه في سايتو هريوكي، اليوم الأثنين، على أهمية تعزيز التعاون الفني بين اليابان ومصر في مجال المياه، مشيرًا إلى أن الشراكة الثنائية تمثل فرصة كبيرة لتبادل الخبرات والتقنيات الحديثة في إدارة الموارد المائية.

جاء ذلك خلال جلسة بعنوان "إدارة موارد المياه الاستراتيجية في دعم صمود المجتمعات" ضمن فعاليات ثاني أيام أسبوع القاهرة السابع للمياه، والذي يعقد تحت عنوان "المياه والمناخ.. بناء مجتمعات مرنة"، وتستمر فعالياته حتى يوم 17 أكتوبر الحالي، تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح .

وأوضح المسؤول أن اليابان تمتلك تقنيات متقدمة في مجالات التحلية ومعالجة المياه، فضًلا عن أن هذا التعاون يمكن أن يساهم بشكل كبير في في مواجهة التحديات المتعلقة بندرة المياه والتغيرات المناخية.

وأشار إلى أن المشروعات المشتركة بين البلدين تأتي في إطار تعزيز العلاقات الاقتصادية والتكنولوجية بين اليابان ومصر، خاصة في مجالات الاستدامة البيئية وإدارة الموارد المائية. كما أعرب عن تطلعه لتوسيع نطاق هذا التعاون ليشمل مجالات أخرى ذات أهمية استراتيجية لكلا البلدين."

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الطريق ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الطريق ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا