مصر اليوم / الطريق

الاسم غزة واللقب أم الشهداء.. هنا المكان الذي تنتهي فيه الإنسانية الخميس، 10 أكتوبر 2024 10:12 مـ

غزة يا أم الشهداء كشفت حمــاس كواليس مجزرة وحشية جديدة ارتكبها الاحتلال الصهيوني الفاشي بقصفه مدرسة رفيدة المكتظة بآلاف النازحين في دير البلح بقطاع غزة واعتبر المجزرة امتداد لجرائم الاحتلال في حق الشعب الفلسطيني الأعزل واعتبرت استمرار مجازر الاحتلال الصهيوني الفاشي دون أن يحرك العالم ساكنا سلوك مريب ينذر بانهيار كامل للمنظومة الدولية.

غزة يا أشلاء مدرستي ارتفع عدد الشهداء إلي ١٧ شهيدا في قصف إسرائيلي مكثف ومروع وغير مسبوق علي مدرسة تؤوي آلاف النازحين غربي مدينة دير البلح وسط قطاع غزة بحسب تقارير إعلامية.

حصاد العدوان الشامل علي غزة كشف المتحدث باسم بغزة كواليس ارتكاب جيش الاحتلال الصهيوني الفاشي ٥ مجازر بالقطاع وصل منها للمستشفيات ٥٥ شهيدا و١٦٦ مصابا في ٢٤ ساعة ليرتفع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي الغاشم إلي ٤٢ ألف و٦٢ شهيدا والجرحي إلي ٩٧ ألف و٨٨٦ مصابا منذ بداية الحرب علي غزة وحتي الأن.

هذه أرضي أنا كشف الناطق باسم الدفاع المدني بغزة الرائد محمود بصل أن المواطن لا يريد الخروج من جباليا ويفضل البقاء بالمنزل عوضا عن استهدافه أثناء النزوح حيث يطلق الاحتلال النار على كل ما يتحرك.

دماء الحرية والاستقلال لا تزال تنزف تزامن ذلك مع سقوط 35 شهيدا في غارات إسرائيلية مسعورة على قطاع غزة منذ فجر اليوم 22 منهم في دير البلح وسط القطاع بحسب مصادر طبية.

استهداف المنظومة الصحية لا يتوقف كما تزامن ذلك مع إطلاق مسرات إسرائيلية نيرانها في محيط مقر مستشفى العودة شمالي غزة بمنطقة تل الزعتر شمالي القطاع بحسب صراخ مديرها في الفضاء الصامت.

وسط سقوط شهداء باشتعال النيران في خيام النازحين التي استهدفها قصف إسرائيلي على مستشفى اليمن السعيد في شمال قطاع غزة وإلقاء مسيرة إسرائيلية قنبلة على مواطنين فلسطينيين في حي الزيتون شمال قطاع غزة وقيام بلدوزرات الاحتلال الصهيوني بهدم مباني لفلسطينيين في بلدة الزاوية غرب مدينة سلفيت بالضفة الغربية المحتلة وسقوط مصابون في غارة إسرائيلية استهدفت مبنى عيادة الرمال الذي يؤوي نازحين غرب مدينة غزة وسقوط شهيدان وعشرات الإصابات معظمهم من الأطفال والنساء في استهداف الاحتلال الإسرائيلي مجمع شهداء الرمال الصحي الذي يؤوي نازحين بغزة بحسب تقارير إعلامية.

كواليس أمريكية وفرنسية كشفها رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبنانية نجيب ميقاتي لوقف إطلاق النار لفترة محددة والبحث في الحلول السياسية ورهن بلاده قرار مجلس الأمن ١٧٠١ ب التزام إسرائيل به وشدد علي أولوية وقف العدوان الإسرائيلي الشامل على لبنان.

كشف مصدر أمني لبناني كواليس شن قوات الاحتلال الصهيوني الفاشي غارتان مروعتان علي منطقة النويري في بيروت لكن تقارير إعلامية كشفت أنها الغارة الثالثة علي المنطقة ذاتها بعد استهداف الباشورة وكولا.

٦ قتلي على الأقل في الغارتين الإسرائيليتين في بيروت بحسب وكالة الصحافة الفرنسية.

"غزة جحيم حقيقي" الممثل الدائم للصين لدي الأمم المتحدة فو كونغ داعيا إسرائيل لوقف المجازر الوحشية والدموية المستمرة بغزة.

كواليس محادثات أمريكية إسرائيلية كشفها البيت الأبيض بشأن حرب لبنان وأعتقد أن العملية البرية في لبنان محدودة واعتبر الحل الدبلوماسي هو الحل الأمثل لوقف إطلاق النار في لبنان.

"تثير القلق" هكذا عبر البنتاجون عن استهداف إسرائيل لقوات اليونيفيل والجيش اللبناني كاشفا كواليس محادثاته مع الإسرائيليين حول الخطوات المقبلة للرد علي الهجوم الإيراني الأخير معتبرا العمليات البرية الإسرائيلية في لبنان لا تزال محدودة وكاشفا كواليس العمل للحيلولة دون تصعيد أوسع ونزاع إقليمي والعودة لشروط وقف إطلاق النار في لبنان.

نيران إسرائيلي كثيف علي قوات اليونيفيل وهي محاصرة وسط الملاجئ مع إصابة جنديين منها في قصف إسرائيلي على لقواتها حقائق ومعلومات تدفع المتحدث باسم قوات اليونيفيل لأن يصرخ بها في وجه العالم الصامت.

"لن نمتثل للخدمة العسكرية" هكذا رهن ١٣٠ جندي إسرائيلي استمرارهم في الخدمة بإبرام صفقة تعيد الرهائن لديارهم بحسب هيئة البث العبرية.

عين العاصفة كشفت كتائب القســام كواليس تدمير دبابتين صهيــونيتين من نوع ميركافا بعبوة شديدة الانفجار في حي الزهراء غرب معسكر جباليا شمال القطاع وسط دك حشود العدو شرق معسكر جباليا شمال قطاع غزة بقذائف الهاون والاشتباك مع قوة صهــيونية خاصة من المسافة صفر والإيقاع بأفرادها بين قتيل وجريح غرب معسكر جباليا وتفجير عبوات ناسفة بالمركبات الإسرائيلية قبل أن يجهز مجاهدوها على جنود العدو من المسافة صفر وإيقاع سرية مشاة ميكانيكية مؤللة للعدو في كمين مركب شرق مخيم جباليا كانت تتألب من ١٢ مركبة وشاحنة محملة بالجنود واستهداف دورية استطلاع للعدو مكونة من سيارتين و4 جنود بمسيرة انتحارية شرق مدينة خان يونس.

بينما قصف حــزب الله تجمعا لجنود العدو الإسرائيلي في بيت هيلل برشقة صاروخية كما قصف مستعمرة كريات شمونة برشقة صاروخية كبيرة واستهدف دبابة إسرائيلية أثناء تقدمها إلى رأس الناقورة مما أدى إلى احتراقها ومقتل وجرح طاقمها واستهدف جنودا إسرائيليين أثناء محاولتهم سحب مصابين من منطقة رأس الناقورة وتحقيق إصابة مباشرة واستهداف برشقة صاروخية قوة إسرائيلية أثناء محاولتها سحب مصابين من آلية قصفها برأس الناقورة.

في حين استهدفت المقــاومة الإسلامية في بالمسيرات هدفا حيويا شمال إسرائيل بحسب تقارير إعلامية.

استمرار سياسية الاغتيالات في الموازاة فجرت القناة ١٢ العبرية كواليس استهداف مسئول والارتباط بحزب الله وفيق صفا من الهجوم الجديد في بيروت بصاروخ علي مبني سكني بمنطقة النويري السكنية ضمن ٣ غارات في يوم واحد بينما كشفت هيئة البث العبرية أن صفا كان هو المستهدف الوحيد من الضربة على بيروت.

حصاد العدوان رصد مصدرين أمنيين مقتل ٢ علي الأقل وإصابة ٩ في غارة إسرائيلية مسعورة وسط بيروت بحسب وكالة رويترز.

الغارة كانت علي مبني مكون من ٨ طوابق والصواريخ استهدفت ٣ منها بحسب تقارير إعلامية.

كشفت وزارة دفاع الاحتلال الصهيوني الفاشي كواليس إصابة نحو 1645 في المباني والممتلكات العامة في بلدات حدودية مع لبنان خلال عام وأمر الجيش بمصادرة الأراضي المقام عليها مقر الأونروا بالقدس وتخصيصها لبناء وحدات استيطانية واعترف بمقتل ٣ ضباط برتبة رائد في معارك طاحنة شمال قطاع غزة !.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الطريق ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الطريق ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا