مصر اليوم / الطريق

إزالة 31 حالة تعدٍ على الأراضي الزراعية بالجيزةاليوم الإثنين، 7 أكتوبر 2024 05:23 مـ

شنت وحدة الأقواز، التابعة لمجلس مدينة الصف جنوب محافظة الجيزة، برئاسة محمد رشاد، حملة مكثفة لإزالة التعديات على الأراضي الزراعية، حيث أزيلت 31 حالة تعدٍ على مساحة 1650 مترًا خلال شهري أغسطس وسبتمبر وحتى بداية أكتوبر.

تأتي هذه الحملة استجابة لتعليمات المهندس عادل النجار، محافظ الجيزة، وتوجيهات الدكتور إبراهيم الشهابي، نائب المحافظ، والعميد علي عبدالله، رئيس مركز ومدينة الصف.

وتمكنت الوحدة من تنفيذ 17 إزالة خلال شهر أغسطس، و11 إزالة في سبتمبر، و3 حالات حتى بداية أكتوبر.

وتُعتبر هذه الجهود جزءًا من استراتيجية شاملة لحماية الأراضي الزراعية ومنع التعديات، تنفيذًا لقرارات وزارة التنمية المحلية ومجلس الوزراء.

وتسعى الوحدة إلى مواجهة هذه المخالفات بشكل يومي، حيث يتم تنفيذ الإزالات في أوقات العمل الرسمية وفي غيرها، من خلال فك شدات خشبية والتحفظ عليها، وإزالة المباني الخرسانية والأعمال الطوبية أثناء البناء.

وتعمل وحدة الأقواز على قضايا أخرى تتعلق برفع الإشغالات وتجريد الطرق، ومتابعة أعمال مشروع "حياة كريمة"، وأيضًا أعمال النظافة وتطهير الترع والمصارف، كما تعقد الوحدة لقاءات يومية مع المواطنين للاستماع إلى شكاواهم وضمان تقديم أفضل الخدمات.

وجميع هذه الإجراءات تُنفذ بدون صدام مع المواطنين، مما يسهم في تحقيق التوازن بين الحفاظ على الأراضي الزراعية وتلبية احتياجات المجتمع المحلي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الطريق ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الطريق ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا