مصر اليوم / خبرك نت

خبير ذكاء اصطناعي يفجر مفاجأة عن اتهام واشنطن لبكين بالوقوف وراء

قال الدكتور حسين العمري خبير الذكاء الاصطناعي من كاليفورنيا، إن اتهام واشنطن للصين بأنها وراء عملية قرصنة كبيرة تسمى بـ”عاصفة الملح”، قد يكون وسيلة دفاع.

يتم التهويل بشأن عمليات التجسس بهدف حصول شركات الخوادم على دعم مالي من الحكومة الأمريكية

وأضاف خلال مداخلة لقناة القاهرة الإخبارية، أن الأمريكان يتجسسون على الصينيين والصينيون يتجسسون على الأمريكان، لافتًا إلى أنه أحيانا يتم التهويل بشأن عمليات التجسس، بهدف حصول شركات الخوادم على دعم مالي من الحكومة الأمريكية.

ولفت إلى أن صحيفة واشنطن بوست نشرت مقالا في أغسطس الماضي، نقل عن مسئولين متخصصين في شركات كبرى، أن هناك مخاوف أنه قد يكون تم تثبيت للتجسس، منوهًا أن الوصول للخوادم ولو لدقيقة  واحدة فقط يمكن من خلالها تثبيت برامج تجسس.

 أمريكا تجسست على اجتماع قمة العشرين عندما عقد في ألمانيا

وأشار إلى أن نفت أن تكون وراء عملية قرصنة، وقالت إن الاتهامات سببها سياسي، مضيفًا أن اتهامات واشنطن قد تكون “طريقة دفاعية”، وأنها من تقوم بالتجسس، خاصة أن أمريكا تجسست على اجتماع قمة العشرين عندما عقد في ألمانيا.

وأوضح أن أصل الاتهام بدأ عندما تحدثت الواشنطن بوست عن هجمات من قراصنة مدعومة من الصين، وأن القراصنة يستغلون ثغرات في نظم التشغيل…

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة خبرك نت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من خبرك نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا