مصر اليوم / خبرك نت

“الهروب إلى صيدا”.. نسخة لبنانية من مخطط التهجير الإسرائيلي

على غرار غزة، يواجه لبنان حاليًا موجات نزوحٍ غير مسبوقة بعد استهداف جيش الاحتلال الإسرائيلي مدن الجنوب اللبناني بغاراتٍ جوية عنيفة منذ سبتمبر الجاري أسفرت عن مئات القتلى والجرحى، ما دفع اللبنانيون إلى التوجه شمالًا نحو مدينة صيدا، ليواجه لبنان مصير شقيقته قبل أيام من حلول الذكرى الأولى للعدوان الإسرائيلي الغاشم على قطاع غزة في السابع من أكتوبر .

الهجمات الإسرائيلية على لبنان

في 23 سبتمبر الجاري، شنّت إسرائيل سلسلة غارات جوية استهدفت عشرات المناطق بجنوب لبنان، والتي جاءت في إطار التصعيد العسكري المتفاقم بين إسرائيل و”حزب الله”، وذلك بعد غارة جوية إسرائيلية، استهدفت موقعًا في الضاحية الجنوبية ببيروت، وأسفرت عن اغتيال إبراهيم عقيل، رئيس وحدة العمليات الخاصة في “حزب الله”، والقيادي في الحزب أحمد محمود وهبي.

وبعد ساعة من شنَّ جيش الاحتلال الإسرائيلي ضربات مكثفة على أهداف تابعة لـ”حزب الله” جنوبي لبنان، طالب المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، دانييل هاجاري، سكان القرى اللبنانية في جنوب لبنان بالمغادرة فورًا، حفاظًا على سلامتهم.

وقال هاجاري في مؤتمرٍ صحفي عقب الضربات المكثفة: “إلى سكان القرى في جنوب لبنان، في الفترة المقبلة سنهاجم أهدافًا إرهابية لحزب الله “.

وحذَّر: “كل من يتواجد بالقرب…

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة خبرك نت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من خبرك نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا