مصر اليوم / خبرك نت

إيلون ماسك يستخدم X لدفع قصته الخاصة حول تعليق المنصة في البرازيل

استخدم إيلون ماسك وشركة إكس موارد منصة التواصل الاجتماعي لحشد المؤيدين ونشر نقاط الحديث المشكوك فيها قانونيًا حول القاضي الأعلى البرازيلي ألكسندر دي مورايس الذي أمر بحظرمنصة إكس في البلاد.

وجاء حظر إكس  في البرازيل بعد فشلها في تعيين ممثل قانوني في البلاد لإدارة الأوامر والطلبات من محكمة البرازيل المتعلقة بتعديل المحتوى. ورفض ماسك الامتثال للأوامر القضائية التي أصدرها دي مورايس لإزالة المعلومات المضللة من المنصة بموجب قوانين التعبير في أكبر دولة في أمريكا اللاتينية.

ولكن من خلال حشد منصته وأتباعه الكبار هناك، عمل ماسك على نشر أفكاره الخاصة حول الحكم، بما في ذلك الاعتقاد بأن دي مورايس يغتصب الإجراءات القانونية الواجبة والديمقراطية لقمع حرية التعبير.

وقالت شبكة “إن بي سي نيوز” في تقرير لها اليوم الخميس، إن ماسك وشركة إكس استخدما المنصة نفسها لتضخيم تفسيرهم للأحداث، ونشر معلومات مضللة حول كيفية عمل القانون والحكومة في البرازيل في هذه العملية. 

وقالت: “إن المنشورات من الأكاديميين والصحفيين البرازيليين الذين يسلطون الضوء على الموقف، اكتسبت قدرًا أقل بكثير من الجاذبية، في حين استمرت قاعدة جماهير ماسك وحلفاؤه المحافظون في حشد المشاعر السلبية تجاه دي مورايس. 

وأضافت: “والنتيجة هي…

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة خبرك نت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من خبرك نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا