عرب وعالم / بالبلدي

ينظمه قومى البحوث الثلاثاء القادم المؤتمر الدولى لمكتب إتصال براءات الإختراع في مجالات الزراعة والأمن الغذائي

كتبت حنان عبدالقادر
يعقد المركز القومى للبحوث – مكتب إتصال براءات الإختراع “المؤتمر الدولى لمكتب إتصال براءات الإختراع في مجالات الزراعة والأمن الغذائي” خلال الفترة من 29- 31 أكتوبر 2024 بمقر المركز وذلك تحت رعاية الدكتور إيمن عاشور- وزيرالتعليم العالى والبحث العلمى- والدكتورة ياسمين فؤاد- شئون - والدكتورة فجر عبد الجواد- القائم بأعمال رئيس المركز القومى للبحوث- والدكتورةجيناالفقى – القائم بأعمال رئيس أكاديمية البحث العلمى والتكنولوجيا، وبرئاسة الدكتورة وفاء حجاج- المشرف على مكتب إتصال براءات الإختراع بالمركز القومى للبحوث.
يأتي المؤتمر في إطار خارطة طريق تبنى المركز للتقنيات المبتكرة في قطاع الزراعة لخلق توازن بين زيادة الإنتاج الغذائي الضروري لتحقيق الإكتفاء الذاتي والأمن الغذائي والنمو الإقتصادي. كما يهدف للتعاون مع الإتحادات الدولية والجامعات والمراكز البحثية لتفعيل دور الإبتكار وبراءات الإختراع في تعزيز البحث العلمى والتعاون مع رجال الأعمال والشركات للاستثمار فى الإبتكار الأخضر لدعم الإقتصاد القومى وريادة الأعمال .
أيضا يتناول المؤتمر دور الملكية الفكرية في الإقتصاد القومى وتعظيم الإستفادة من براءات الإختراع في التكنولوجيا الخضراء وتعزيز الاستدامة البيئية والأمن الغذائي بتحسين جودة المنتجات الزراعية وسلامة الغذاء، والتأقلم على التغيرات البيئية والمناخية
والتطبيقات الذكية فى الزراعة لاستدامة الأمن الغذائي وتقييم الأراضي للاختيار الأمثل للمحاصيل في مشاريع الاستصلاح الجديدة باستخدام الإستشعار عن بعد وتطبيقات الذكاء الإصطناعى فى الزراعة والبيئة والبصمة الكربونية للمحاصيل الزراعية، وتعظيم الإستفادة من المخلفات الزراعية في التصنيع الغذائى والدوائى، لزيادة فاعليتها وانتاج مركبات فعالة والتصنيع الغذائي ونجاح التسويق لها.
يهدف المؤتمر إلى التعاون مع الصناعة وتوطين وتنمية الصناعة المحلية، ونقل وتسويق الإبتكار التكنولوجي لربط المخرجات البحثية بالصناعة.
الجدير بالذكر انه سيتم علي هامش المؤتمر تنظيم معرض لبعض المنتجات البحثية والبراءات في مجال الإبتكارات الزراعية والتطبيقية.
يشارك في المؤتمر لفيف من العلماء والباحثين المصريين و الاجانب من مختلف الدول ورجال الأعمال والمستثمرين.

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" almessa "

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بالبلدي ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بالبلدي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا