عرب وعالم / خبرك نت

إسرائيل تؤكد مقتل القيادي في حزب الله هاشم صفي الدين

في العاصمة الثالثة لروسيا حيث تجتمع العمارة الإسلامية بالأرذوكسية، على مقربة من مصانع البارود والطائرات الحربية التي تقتل الأوكرانيين، يستقبل الرئيس الروسي فلاديمير بوتين نحو 24 زعمياً سياسياً بعضهم صوّت في الأمم المتحدة لصالح قرار يدين غزو جيشه لجارته.

هناك في قازان غربي روسيا، يعلو صوت المصالح الاقتصادية على الرغبات السياسية، وفي البيت الأبيض يبدو أن البراغماتية تتراجع مع حليف تاريخي لروسيا، وهو يقول للرئيس الأميركي جو إن “لا مستحيل بمساعدة بسيطة من الأصدقاء الحقيقيين”.

اكتفى رئيس الوزراء السلوفيني روبرت غلوب بهذه الكلمات، لبايدن الذي شدد على أهمية العلاقة بين البلدين، وذكّر غلوب بدوره قبل عقدين في ضمّ سلوفينيا لحلف الناتو بينما كان لا يزال عضوا في مجلس الشيوخ الأميركي.

وقال البيت الأبيض، إن هذه الزيارة وهي الأولى لغلوب ولرئيس وزراء سلوفيني منذ عام 2011. وتضمنت نقاشات عميقة حول قضايا مشتركة أبرزها الدعم القوي والمستمر لأوكرانيا في دفاعها ضد العدوان الروسي، وصفقة تبادل السجناء بين روسيا و7 دول منها أميركا في أغسطس الماضي، والتي استمرت المفاوضات فيها شهورا بمشاركة 24 دولة منها سلوفينيا التي سلمت سجينين روسيين.

شكر بايدن غلوب عدة مرات، وخاطبه بالقول:…

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة خبرك نت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من خبرك نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا