عرب وعالم / خبرك نت

تل أبيب تبحث مع القاهرة تجديد مفاوضات صفقة الرهائن

زار رئيس جهاز «الشاباك» الإسرائيلي القاهرة أمس الأحد من أجل تجديد مفاوضات صفقة الرهائن، وقالت : إن العمل الدبلوماسي فعال في حشد الجهود لوقف إطلاق النار في غزة، بينما أقرت المرشحة الديمقراطية للانتخابات الرئاسية الأمريكية كامالا هاريس، للمرة الأولى، ضمنياً بوجود إبادة جماعية في عزة، وذلك رداً على سؤال محرج من متظاهر في جامعة ويسكونسن.
وقالت وسائل إعلام إسرائيلية: إن رئيس الشاباك رونين بار بحث في مصر مع رئيس المخابرات المصرية الجديد حسن محمود رشاد، صفقة الرهائن ووقف إطلاق النار بغزة.
وقال موقع «والا» العبري: إن هذا أول لقاء لوزير المخابرات المصري الجديد مع مسؤول إسرائيلي، وهو اللقاء الأول أيضاً الذي يبحث وقف إطلاق النار في غزة بعد مقتل رئيس المكتب السياسي لحماس يحيى السنوار.
وأشار الموقع الإسرائيلي إلى أن اللقاء بحث محاولات استئناف المفاوضات بشأن صفقة الرهائن ووقف إطلاق النار، وذكر مصدر مطلع على التفاصيل، أن بار تحدث مع رشاد حول تجديد المفاوضات بشأن صفقة الرهائن، وأكد أن مصر لها دور مهم في هذا الجهد.
وقال الموقع العبري: إنه وعلى خلفية التوترات بين القاهرة وتل أبيل، على المستوى السياسي، فإن قناة الاتصال بين رئيس الشاباك ورئيس المخابرات المصرية هي إحدى الوسائل الرئيسية لإدارة…

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة خبرك نت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من خبرك نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا