عرب وعالم / خبرك نت

واشنطن تحقق في تسريب وثائق خطرة للرد الإسرائيلي على إيران

أكد رئيس مجلس النواب مايك جونسون أمس الأحد أن تحقيقاً يجري حول تسريب وثائق مخابرات أمريكية سرية تتعلق باستعدادات إسرائيل لضرب إيران، في وقت تحدثت تقارير إخبارية عن أن واشنطن بدأت تحقيقاً في تسريب معلومات استخباراتية أمريكية «شديدة السرية» بشأن خطط إسرائيل للرد على الهجوم الإيراني، في حين أكدت طهران أن ضرب أي هدف إيراني هو «خط أحمر» وأنها سترد على أي هجوم إسرائيلي.
وقال جونسون: إن الولايات المتحدة تحقق في تسريب وثيقتين للمخابرات في غاية السرية، ويبدو أن الوثيقتين من إعداد الوكالة الوطنية للمخابرات الجغرافية المكانية، وتضمنتا تفسيرات أمريكية لتخطيط القوات الجوية والبحرية الإسرائيلية استناداً إلى صور جرى التقاطها بالأقمار الصناعية يومي 15 و16 أكتوبر/ تشرين الأول. ولدى سؤاله عن تسريب الوثيقتين، قال جونسون لشبكة «سي.إن.إن» الإخبارية الأمريكية «التحقيق جار، وسأتلقى إفادة في غضون ساعات.. نتابع ذلك عن كثب». وكان جونسون قال في تعليق لشبكة «سي.إن.إن» الإخبارية «ستعقد جلسة سرية.. نتابع ذلك عن كثب» دون أن يقدم أي تفاصيل.
وكانت شبكة «سي إن إن» الأمريكية نقلت، أمس الأحد، عن 3 مصادر مطلعة، بأن الولايات المتحدة تجري تحقيقاً في تسريب معلومات استخباراتية أمريكية «شديدة السرية»، بشأن خطط…

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة خبرك نت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من خبرك نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا