عرب وعالم / مرصد الشرق الأوسط و شمال أفريقيا

مقتل شخصين في غارة إسرائيلية استهدفت منطقة المزة غرب دمشق

مرصد مينا

شهدت العاصمة السورية دمشق عصر اليوم الاثنين انفجارًا ضخمًا في منطقة المزة، سُمع صداه في أنحاء متفرقة من المدينة.

ووفقًا لوكالة الأنباء التابعة للنظام السوري “سانا”، فقد نجم الانفجار عن صاروخ استهدف سيارة في الحي الراقي الواقع غرب العاصمة.

وأشارت التقارير الأولية إلى أن الهجوم، الذي يُعتقد أنه عملية اغتيال نفذتها إسرائيل، لم يكشف حتى الآن عن هوية الشخصية المستهدفة.

فيما أكدت وزارة الدفاع التابعة للنظام السوري، أن الغارة الإسرائيلية تسببت في مقتل شخصين كانا داخل مركبة رباعية الدفع، وأصابت عددًا من المارة.

من جانبه، أوضح مسؤول في محافظة دمشق أن الانفجار وقع بالقرب من فندق “غولدن مزة” في منطقة دوار الشرقية، مما أدى إلى احتراق السيارة المستهدفة.

وأفادت تقارير محلية بأن الهجوم وقع بجوار مجلس عزاء لرئيس المكتب السياسي لحركة حماس، يحيى السنوار.

كما تضررت واجهة فندق قريب من وزارة الإعلام، وامتلأت المنطقة بالسيارات المحترقة الانفجار.

وتعد منطقة المزة إحدى الضواحي الحديثة لدمشق وتضم العديد من المقرات الأمنية والعسكرية، بالإضافة إلى سفارات ومنظمات دولية.

يذكر أن حي المزة شهد في الأسابيع الماضية عدة هجمات، كان آخرها في أوائل الشهر الجاري عندما اغتالت إسرائيل صهر الأمين العام لحزب الله، حسن نصرالله.

علما أن المنطقة تُعتبر من أكثر أحياء دمشق حداثة ورقياً، وتضم القصر الجمهوري، بالإضافة إلى مبانٍ إدارية ومراكز تجارية حديثة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة مرصد الشرق الأوسط و شمال أفريقيا ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من مرصد الشرق الأوسط و شمال أفريقيا ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا