عرب وعالم / خبرك نت

لبنان: استمرار قتل وإصابة المدنيين وتشريد المئات

وقد أفادت الأنباء بنزوح مئات الأشخاص في بيروت في وقت متأخر من الليلة الماضية – وفي جميع أنحاء البلاد – في أعقاب أوامر إخلاء إسرائيلية تلت تحديد  “شبكة تمويل اجتماعي” تابعة لحزب الله، والتي أعقبتها غارات جوية بعد وقت قصير.

وقد استمرت الهجمات المكثفة التي يشنها حزب الله على إسرائيل وتلك التي تشنها القوات الإسرائيلية على لبنان خلال عطلة نهاية الأسبوع واليوم الاثنين، مع ورود تقارير عن سقوط قتلى في لبنان.

ويوم أمس الأحد، رصدت بعثة اليونيفيل 778 قذيفة من جنوب الخط الأزرق، أصابت عددا من المناطق، بينما تم تسجيل 56 قذيفة من شمال الخط الأزرق. ومن منتصف الليل وحتى الساعة 12 ظهر يوم الاثنين، رصدت اليونيفيل 43 قذيفة من شمال الخط الأزرق إلى جنوبه و509 من الجنوب إلى الشمال.

كما أبلغت اليونيفيل عن 63 انتهاكا للمجال الجوي اللبناني يوم أمس الأحد.

الدمار يطال مركزا آمنا للنساء والفتيات

وفي الضاحية الجنوبية للعاصمة اللبنانية بيروت، طال الدمار مركزا آمنا للنساء والفتيات يدعمه صندوق الأمم المتحدة للسكان لإحدى الغارات الجوية الإسرائيلية الليلة الماضية، إلى جانب مركز للرعاية الصحية الأولية.

وفي المؤتمرالصحفي اليومي في نيويورك، اليوم الاثنين، قال نائب المتحدث باسم الأمم المتحدة فرحان حق إن المركز الآمن…

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة خبرك نت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من خبرك نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا